هدف جديد لنادي اعمار مولز بقياده الاعب المحترف محمد العبار في مرمي التجاره الالكترونيه في الشرق الاوسط

احرز الاعب المحترف رجل الاعمال محمد العبار هدف جديد لصالح اعمار مولز باستحوازه كلياً على “نمشي”، شركة التسوق الإلكتروني وجاء ذلك في أعقاب استحواذ “إعمار مولز” على بقية حصة “غلوبال فاشن غروب” في “نمشي” عبر صفقة نقدية بقيمة 475.5 مليون درهم (114.3 مليون يورو، 129.5 مليون دولار. 

أعلنت شركة “إعمار مولز”، المدرجة في سوق دبي المالي والمالكة لـ”دبي مول”، عن استحواذها كلياً على “نمشي”، شركة التسوق الإلكتروني المتخصصة بقطاع الأزياء بالمنطقة.

وتمت هذه العملية من خلال شراء بقية حصة “جلوبال فاشن جروب” في “نمشي” والبالغة 49 %، عبر صفقة نقدية بقيمة 475.5 مليون درهم (ما يعادل 129.5 مليون دولار).

ووفق بيانات الشركة في “أرقام”، كانت “إعمار مولز” استحوذت على حصة 51 % في “نمشي” من “جلوبال فاشن جروب“، وذلك في مايو 2017 بقيمة 151 مليون دولار (554.2 مليون درهم).

وباستكمال هذه العملية، تبلغ القيمة الكلية للاستحواذ على كامل منصة “نمشي” والتي دفعتها “إعمار مولز” نحو 1029.7 مليون درهم.

وقال بيان رسمي صادر عن الشركة إن “جلوبال فاشن جروب” عملت خلال العامين الماضيين مع “إعمار مولز” وفريق “نمشي” لتعزيز عمليات “نمشي” عبر استقدام الخبرات المتخصصة بقطاع التجارة الإلكترونية والموارد المشتركة مثل الاستحواذ على العلامات التجارية العالمية والابتكارات التقنية التي تعزز الأداء.

ومن جانبه قال باتريك بوسكيه-شافان، الرئيس التنفيذي لشركة “إعمار مولز”: “قدمت “نمشي” نموذجاً ناجحاً يجسد تغير عادات التسوق بين العملاء الشباب في المنطقة. وكان استحواذ “إعمار مولز” على حصة الأغلبية في الشركة عام 2017 نقطة تحول هامة على صعيد تعزيز حضورنا في السوق الإلكترونية. ويأتي الاستحواذ الكلي اليوم ليمنح زخماً كبيراً لاستراتيجيتنا الرامية إلى الاستفادة المثلى من النمو المتسارع الذي تشهده التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يتيح لنا التوظيف الأنسب للمواهب الشابة والكفاءات التشغيلية للشركتين، بالتزامن مع تعزيز نمو ’نمشي‘ بالاعتماد على البنى التحتية القوية لـ “إعمار مولز”.

ونوهت “إعمار مولز” إلى أن الاستحواذ بالكامل على “نمشي” يعد امتداداً طبيعياً لاستراتيجية التحول الرقمي التي تنتهجها الشركة والرامية إلى الاستفادة من تنامي سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولدى “نمشي” قاعدة عملاء يقدر حجمها حالياً بـ 1.2 مليون عميل، ووصلت قيمة مبيعاتها في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية إلى 849 مليون درهم (231.3 مليون دولار) في عام 2018، بنمو نسبته 16 % مقارنة بالعام السابق.

وذكرت “إعمار” أنها ستعمل على تعزيز نمو “نمشي” عبر إضافة علامات تجارية جديدة وتحسين البنية التحتية اللوجستية وتوسعة النطاق الجغرافي للعمليات.

وتأسست “نمشي” عام 2011 لتكون أول وجهة إلكترونية لتسوق الأزياء ومنتجات الجمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولدى “نمشي” اليوم منتجات لـ 700 علامة تجارية تشمل عددا من أبرز الماركات العالمية، بالإضافة إلى العلامات التجارية الخاصة بها، ومنتجات الرياضة والجمال وملابس الأطفال، وغيرها.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية” وعضو مجلس إدارة “إعمار مولز”: “يعكس النمو الملحوظ الذي حققته ’نمشي‘ المقومات الكبيرة التي يتمتع بها قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة، حيث يقوم عدد متزايد من الناس بالتسوق عبر الإنترنت لشراء ما يناسبهم من أحدث تصاميم الموضة. ومن خلال الاستحواذ الكامل على ’نمشي‘، فإننا نؤكد التزامنا بتعزيز نمو ’إعمار مولز‘ خلال العقد المقبل بأسلوب يضمن تحقيق قيمة كبيرة لجميع مساهمينا، بالاعتماد على استراتيجية قنوات التسوق المتعددة (أومني تشانل)”.

 ومن الجدير بالذكر قرار اطلاق الواجهه الجديده لموقع نون في مصر ويستمر نجاح مجموعه اعمار في المنطقه العربيه 

Related Post

إعمار مولز تستحوذ على 51% من متجر نمشي Namshi...
views 27
أعلنت شركة "إعمار مولز" عن شرائها حصة 51% من منصة التسوق "نمشي" بقيمة 151 مليون دولار، علماً أن الصفقة دفعت نقداً بالكامل. وأشارت شركة "إعمار مولز" إ...
الاعب الكبير محمد العبار يصر علي تغيير مسار التجار...
views 42
بعد تصريح رجل الاعمال الكبير محمد العبار السابق واعلانه عن اطلاق منصه نون Noon الجديده الذي اوشكت علي الانطلاق قريبا بحسب أرابيان بزنس فإن منصة  للتجا...
كود خصم نمشي NAMSHI | كوبون تخفيض متجر نمشي NAMSHI...
views 43
  تتوالي كوبونات الخصم المقدمه من موقع نمشي لتخفيض قيمه المشتريات والتي يبحث عنها المتسوقين للاستفاده بالخصومات . يقدم لكم موقع مول العرب للتسوق ...
كود خصم نمشي NAMSHI | كوبون تخفيض متجر نمشي NAMSHI...
views 16
  تتوالي كوبونات الخصم المقدمه من موقع نمشي لتخفيض قيمه المشتريات والتي يبحث عنها المتسوقين للاستفاده بالخصومات . يقدم لكم موقع مول العرب للتسوق ...