هواوي بي 9 | Huawei P9 التنين الصيني باصداريه هواوي بي 9 وهواوي بي 9 بلس

كشفت شركة هواوي النقاب رسميًا، عن الجيل الجديد من فئة “P – بي الرائدة، بهاتفين، هما “P9 – بي 9” و “P9 Plus – بي 9 بلس
زودت شركه هواوي هاتف هواوي بي 9 باصداريه بكاميرتين خلفيتين بدقه 12 ميجا بيكسل واماميه بدقه 8 ميجا بيكسل وهي ممتازة فى اخذ الصور السيلفى .
أثار هاتف هواوي الجديد هواوي بي 9 “Huawei P9” الكثير من الضجة حول تقنية التصوير الجديدة التي توجد به، و جذب اهتمام العديد من المختصين في مجال الهواتف الذكية وهو بذلك ينافس الهواتف الذكية عالية المواصفات مثل آيفون وسامسونج وغيرهم، حيث يحتوي على اثنتين من الكاميرات المزدوجة، وهذا ما يمنحه ميزة إضافية عند محبي التصوير بالهواتف الذكية.
تعاونت شركة ((هواوي)) مع شركة ((ليكا)) الالمانيه لتقديم الطراز ذي العدسة المزدوجة، والذي تم تجهيزه أيضا بتكنولوجيا “تركيز الهجين” التي تستخدم ثلاثة أنظمة قياس: قياس الليزر، وقياس العمق، وقياس التناقض. وتختار الكاميرا تلقائيا النظام الذي يقدم أفضل النتائج  صور الألوان المشبعة والغنية في التفاصيل، أو صور الإيحاء أو الصور السوداء والبيضاء.
ياتى الهاتف بشاشة قياسها 5.2 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة عرض 1920×1080  بكسل حيث ياتى الهاتف بتصميم انيق من الالومنيوم يشبة الى حد ما تصميم هاتف ابل ايفون 6 اس .
معالج الجهاز من نوع كيرين Kirin 955  بثمانية انوية ويعتبر نسخة معدلة من معالج الهاتف هواوى ميت 8 ، ويتكون معالج الجهاز الجديد من اربعة انوية من نوع Corte-A73 بسرعة 2.5 جيجا هيرتز واربعة انوية من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجا هيرتز .
هواوي بي 9 بنوعين من حيث الذاكرة العشوائية او ال RAM حيث سيوجد اصدار برامات 3 جيجا وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجا بايت و نسخة اخرى برامات 4 جيجا و ذاكرة تخزين 64 جبجا بايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية اضافية فى كلا النسختين
كاميرا هواوي بي 9 الجديد الخلفية تتكون من كاميريتين كلا منهمت بدقة 12 ميجا بكسل حيث طورت من قبل شركة البصريات الالمانية لايكا حيث الكاميرا الاولى خاصة بالتقاط الالوان و الثانية لا تقوم الا بالتقاط اللونين الابيض و الاسود فقط  ويعملان فى تناغم رائع لاخراج صورة ممتازة و تضم الكاميرا عدسة من نوع f/2.2 ، بالاضافة الى فلاش .
بطارية الجهاز تأتى بسعة 3000 ميلى امبير
يعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل اندرويد النسخة السادسة ” مارشيميلو “
تسوق الان هاتف هواوي بي9 عبر سوق كوم عبر الرابط  http://goo.gl/v4QnVp