زياره بيزوس مؤسس “أمازون” بين السعودية والإمارات

 

قضي جيف بيزوس مؤسس موقع “أمازون“، أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم، بضعة أيام متنقلاً بين الرياض وأبوظبي ودبي، التقى خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وعدداً من رجال الأعمال والمستثمرين.
وشاهد كثيرون بيزوس متجولاً في “دبي مول” برفقة رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، الذي أعلن اليوم عن إطلاق أضخم منصة للتجارة الإلكترونية في المنطقة، ما غذى التكهنات حول دور محتمل لعملاق التجارة الإلكترونية العالمي في الشركة الجديدة التي سيكون مقرها في العاصمة السعودية الرياض.

وذلك قبل ان يعلن رجل الاعمال محمد العبار عن اطلاق منصه نون للتجاره كاكبر منصه عربيه للتجاره الالكترونيه في الوقت الذي  تعاني مشاريع التكنولوجيا  من ضعف التمويل في المنطقة، إذ تشير التقديرات إلى أن حجم التمويل لـ 54 مشروعاً جديداً في المنطقة لم يتجاوز 750 مليون دولار بين 2013 و2015.

يعتبر موقع أمازون واحدا من أكبر وجهات التجزئة فى العالم، لكنه لا يملك الكثير من الشعبية فى الشرق الأوسط، لذا ظهرت شائعات جديدة تزعم أن الموقع الأمريكى يفكر فى شراء موقع “سوق دوت كوم”، فوفقا لوكالة بلومبرج يخطط جيف بيزوس مؤسس أمازون وفريقه انفاق ما يصل إلى مليار دولار على الموقع للحصول على موطئ قدم فى مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.