متجر سوق كوم لبيع الكتب اونلاين يالامارات 6 مليون كتاب

قرر موقع سوق كوم الدخول الي عالم بيع الكتب اونلاين عبر الانترنت بقوه خلال الفتره الاخيره بعد قرار حكومة الإمارات العربية المتحدة لتخريج جيل جديد من القراء. وقال رونالدو مشحور – الرئيس التنفيذي لشركة سوق.كوم – “نتماشى مع مبادرة القراءة الوطنية لدولة الإمارات. وتأتي هذه التوسعة في الوقت الذي نشهد فيه زخمًا جديدًا في ثقافة القراءة في جميع أنحاء المنطقة”.
وأضاف مشحور “يسرنا إطلاق فئة الكتب لتمكين العملاء من الوصول بسهولة إلى تشكيلة ضخمة من الكتب – والتي نخطط لتنميتها في المستقبل”.

وأضاف مشحور، أنه مع إطلاق فئة الكتب على «سوق.كوم»، أصبح بإمكان القراء في الدولة الحصول على كتبهم المفضلة والإصدارات الأكثر مبيعاً إلكترونياً، كما يمكنهم استعراض ومتابعة أحدث الإصدارات العالمية.

وأكد الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى «سوق.كوم» أن بيع الكتب عبر منصة «سوق.كوم» خدمة مجتمعية لا تهدف إلى الربح، حيث توفر المنصة نافذة رقمية تسهل وصول الناشر إلى القارئ المستهدف والعكس، ما يتيح لهواة القراءة في الإمارات فرصة الوصول إلى نحو 4 ملايين إصدار من الكتب في جميع أنحاء العالم.

يقوم 25% من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في الدولة بشراء كتاب واحد على الأقل كل عام، بحسب دراسة أجراها موقع «سوق.كوم» في السوق المحلية، قبل إطلاقه عمليات بيع الكتب عبر منصته للتجارة الإلكترونية التي تعد الأكبر في لشرق الأوسط.
مواطني الإمارات يقرأون حوالي 51 ساعة في السنة الواحدة، وهو أعلى بكثير من متوسط عدد ساعات القراءة لبقية دول العالم العربي، الذي يصل إلى 35 ساعة.

يوفر موقع سوق كوم حالياً خدمة بيع الكتب من خلال التعاون مع مجموعة كبيرة من الناشرين العرب والأجانب، لافتاً إلى طرح عروض تشجيعية بمناسبة إطلاق الخدمة ولتحفيز زوار الموقع على الاستفادة من الخدمة.

وقال: إنه تم تحديد رسوم شحن أي كتاب من خارج الدولة بنحو 12 درهماً تضاف على سعر الكتاب، وهو ما يقل بنحو 75% عن التكلفة الفعلية التي تصل إلى نحو 50 درهماً، مشيراً إلى أن الوقت المستغرق لعملية تسليم الكتاب خلال 7 أيام عمل من تاريخ الشراء، متوقعاً تقليص هذه المدة على نمو 4 أيام خلال الفترة المقبلة

تسوق اونلاين الكتب المفضله عبر متجر سوق للكتب  souq.com/globalbookstore