امازون تفتح اول مكتبة لها في نيويورك amazon books

افتتحت شركة أمازون العملاقة لبيع الكتب عبر الإنترنت أمس الأول (الخميس) أول مكتبة لها في مدينة نيويورك مع مفهوم يقوم على إبراز خيارات زبائنها عبر الشبكة العنكبوتية، في محاولة لإحياء الرغبة بالقراءة.وتقع هذه المكتبة الأولى في نيويورك في كولومبوس سيركوس قبالة سنترال بارك، ومن المتوقع افتتاح مكتبة أخرى خلال الصيف.
وكانت “امازون” انطلقت العام 1995 في بيع الكتب عبر الانترنت لكنها توسعت بعد ذلك لتبيع كل شيء وصولا الى المواد الغذائية. وهي كانت حريصة على الا تخوض هذا المجال في اكثر المدن الاميركية الكبرى دعما للادب، قبل ان تكون صقلت فكرة هذه المكتبة التي سبق ان افتتحت فروعا لها في ست مدن اخرى من بينها سياتل مقر “امازون” على ما اوضحت جنيفير كاست نائبة رئيسة “امازون بوكس”.
وكان ملايين زبائن “امازون” الذين يرسلون تعليقات على الكتب ويمنحونها نجوما في قلب عملية اختيار الكتب المعروضة. فكل الكتب في هذه المكتبة نالت اربع نجوم على الاقل. وادى تحليل بيانات الموقع الالكتروني الى تخصيص قسم للكتب التي انهاها القراء في غضون ثلاثة ايام وآخر مكرس للاعمال المفضلة لدى قراء منطقة نيويورك. وتأمل “امازون” فتح 13 مكتبة فعلية في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام 2017.

تسوق اونلاين عبر امازون amazon.com