طيران الامارات يعتبره الاناث في دوله الامارات العلامه التجاريه الافضل

Share this:

تصدّر طيران الإمارات قائمة أفضل الأسماء التجارية بالنسبة للإناث في دولة الإمارات ضمن التقييم السنوي لمؤشر براند إندكس الذي تقوم به شركة يوجوف.

العشرة الأوائل

طيران الإمارات هو الاسم التجاري الذي حصل على الانطباع الأفضل لدى الإناث في دولة الإمارات خلال العام الماضي. وقد تمّ تتويج طيران الإمارات كذلك كالاسم التجاري الأفضل بالنسبة لانطباعات الناس في عام 2016 ضمن المؤشر العام لـ براند إندكس في دولة الإمارات حيث يتابع عملاق شركات الطيران الحصول على الاستحسان من خلال حملاته الإعلانية التي يتخللّها المشاهير في عالم الفن بالإضافة إلى المستوى العالي من رضا العملاء.

الاسم التجاري الذي جاء في المرتبة الثانية بالنسبة للإناث في دولة الإمارات هو تطبيق واتس آب الاجتماعي للرسائل الفورية حيث يستمرّ بالحصول على إعجاب المستخدمين مع إطلاقه مؤخراً لخاصية تحديث الحالة وقصص الفيديو.

واحتلتّ محلات الهايبرماركت الرائدة في دولة الإمارات، كارفور، المرتبة الثالثة لتكون محلات الهايبرماركت الوحيدة التي تتصدر التقييمات. بالإضافة إلى محافظة كارفور على تقدّم ثابت خلال عام 2016 فإن خطط التوسّع وتجديد خدماته للتسوّق عبر الموقع الإلكتروني قد ساعدت على استمرارية تقدّمه في عام 2017.

حصلت شركة آبل على المرتبة الثالثة بين التقييمات حيث شهدت عاماً من التحديثات في 2016 مع إطلاقها لجهاز الابتوب الجديد ماك بوك برو، وتحديث نظامها iOS 10، والفئة الثانية من ساعة آبل الذكية (آبل واتش سيريز 2)، وجهاز آي فون 7 مع خاصية السماعات الاسلكية إيربودز.

جاءت فيسبوك في المرتبة الرابعة هذا العام لأفضل العلامات التجارية بالنسبة للإناث في دولة الإمارات. فمع إصدارها للصور بتقنية 360 درجة بالإضافة إلى تحسين وتطوير التطبيق الهاتفي لها وإطلاق ’سوق فيسبوك‘، بات مستخدمو المنّصة الإعلامية في تفاعل دائم ومستمرّ مع هذا الاسم التجاري.

يحتلّ أكبر موقع إلكتروني لبث مقاطع الفيديو، يوتيوب، المرتبة الخامسة مع استمراريته بإضافة المزيد من المحتويات وإطلاق خاصيتيّ 4K و فيديو 360 درجة. تلاقي هذه المنصّة الإعلامية انطباعاً جيداً من قبل الإناث في دولة الإمارات.

بحصولها على المركز السادس، شهدت سامسونج أوقاتاً صعبة في العام الماضي مع سحب الشركة لـ2.5 مليون جهاز من هاتف نوت 7 بعد تكرر حدوث بعض المشاكل حول العالم والمتعلّقة ببطارية هذا الجهاز. لكن يبدو أن إطلاق جهازيّ جالاكسي أس 7 و أس 7 إيدج بالإضافة إلى التوجّه إلى الواقع الافتراضي قد ساعدت في إعطاء دفعة إيجابية لسمعة سامسونج بين الإناث.

أثبتت وجهة المتعة والترفيه، القرية العالمية، مكانتها عند الإناث بسبب انطباعاتهنّ الإيجابية عنها حيث حصلت على المرتبة الثامنة ضمن أفضل 10 أسماء تجارية في دولة الإمارات.

ومع احتفال عملاق المفروشات السويدي بعيد ميلاده الـ25 في دولة الإمارات، حقق آيكيا المرتبة التاسعة مع إطلاقه لعروض حصرية على منتجاته بالإضافة لعروض الـ الكاش باك، والأصناف الجديدة من المأكولات في مطاعمه، والنشاطات التي قام بها لكافة أفراد الأسرة خلال عام 2016.

حصلت جوجل على المرتبة العاشرة حيث كان يعتبر عاماً حافلاً بالنسبة لمحرّك البحث مع إعلانه عن إطلاق هاتفه الذكي ’بيكسل‘، وإطلاق مشاهد 360 درجة لمعالم في دولة الإمارات عبر خرائط جوجل، وإطلاق تطبيق محادثات الفيديو ’جوجل ديو‘.

المتحسنين في الأداء

خلافاً مع النمط الذي تمّ ملاحظته على الأسماء التجارية التي تصدّرت قائمة الـ10 الأوائل والتي كان غالبيّتها من شركات التكنولوجيا فإن قائمة أكثر 10 أسماء تجارية شهدت تحسناً بأدائها خلال العام الماضي ترتكز بشكل أكبر على وجهات ومحلات التسلية والترفيه.

تترأس هذه القائمة القرية العالمية مع بدء موسمها الـ21 في بداية هذا العام والذي أحضر معه أجنحة جديدة بما فيها جناح الشرق الأقصى الجديد كلياً، الجناح الجزائري، وجناح أوروبا الشرقية مما أدى إلى رفع الانطباعات الإيجابية لها بين الإناث في دولة الإمارات.

ثاني أكثر العلامات التجارية تحسناً من ناحية التقييمات هو مسحوق الغسيل برسيل حيث انعكست انطباعات الإناث في دولة الإمارات بإيجابية أكبر عنه خلال العام الماضي.

حصلت وجهة التسوّق التي تم افتتاحها مؤخراً في دبي، سيتي ووك، على المرتبة الثالثة بين المتحسنين في الأداء بالنسبة للإناث في دولة الإمارات مع إطلاقها لمطاعم ومحلات وتجارب جديدة هذا العام.

تشهد كيري، المفضّلة لدى العائلات، تحسناً مع حملاتها الإعلانية المبتكرة مثل شراكتها مع شركة أوبر خلال شهر رمضان في ’#المشاركة_أفضل‘ والتي تهدف إلى الحث على مشاركة الطعام المتبقي/ الزائد. إضافة إلى ذلك، قامت كيري أيضاً بإطلاق حملة ’مشجّعتي الأولى‘ لعيد الأم والتي ساعدت على تعزيز الانطباعات الإيجابية لهذه العلامة التجارية بين الإناث في دولة الإمارات. الاسم التجاري الآخر الوحيد من عالم المواد الغذائية في قائمة الـ10 الأوائل للمتحسنين في الأداء هي شركة لورباك والتي احتلت المرتبة الثامنة.

حصلا ياس مول ومارينا مول على المركزين الخامس والسابع كونهما الوجات الأفضل للتسوّق في العاصمة أبوظبي.

جاءت هواوي و فيسبوك بين شركات التكنولوجيا الأكثر تحسناً في المرتبتين السادسة والتاسعة.

تختتم أنانتارا القائمة محتلة المرتبة العاشرة لتكون الفندق أو المنتجع الوحيد في قائمة الانطباعات الإيجابية لدى الإناث لهذا العام في دولة الإمارات.

المصدر https://mena.yougov.com