بن سبرسو ايلي ILLY SPRESSO

Share this:

قهوة إسبريسو هي مشروب قهوة إيطالية الصنع مُركزة وغامقة اللون. يتكون مشروب قهوة إسبريسو من القليل من الماء المغلي مع حبوب البن الأصلية المطحونة، يُقدم في فنجان صغير مع صحنه، يشبه في الشكل فنجان القهوة التركي ولكنه غالبا ما يكون سميكاً وأبيض اللون، ويمكن أن يكون شفافاً. قهوة إسبريسو لها قوام غالباً ما يكون أكثر سُمكاً من مشروبات القهوة الأخرى، وتحتوي على تركيز أعلى من المواد العالقة والذائبة ورغوة الكريما الناتجة عن الضغط حيث أن تركيز هذا المشروب يُعد تركيزاً قوياً في الفنجان النموذجي (60 ملليلتر). تُعد قهوة إسبريسو هي أساس بعض مشروبات القهوة الأخرى مثل كافيه لاتيه، موكا، القهوة الأمريكية.

يحتوي هذا المشروب على نسبة كافيين أعلى من معظم المشروبات الأخرى حيث يُقدم الفنجان المُعتاد من إسبريسو بحجم 60 ملليلتر ويحتوي على 80-150 ملليلتر من الكافيين وفنجان 240 ملليلتر يحتوي على 95-200 ملليلتر من الكافيين ولكن نظرا لصغر الحجم المتداول للفنجان الذي يقدم به الإسبريسو مقارنة بالأكواب التي تقدم بها مشروبات القهوة الأخرى، فإن الكمية الإجمالية للكافيين في فنجان الإسبريسو أقل من كمية الكافيين في كوب واحد من الأمريكانو أو القهوة المحضرة طازجا. و تقدم الإسبريسو أيضاً بما يسمى Double Espresso أو Doppio Espresso أي ضعف الكمية، وهي تقدم في فنجان كبير لمحبي شرب القهوة. والمحترفون عادة يأخذونها بدون تخفيف أو سكر، أما الآخرون فيقدم إليهم السكر الأسمر إن أرادوا تخفيفها كما أن البعض يضع عليها قطرات من نكهة اللوز.

وهنالك أيضا شكلين من الإسبريسو، الأقوى وهو الرستريتو إسبريسو Ristretto، وفيها تُطحن القهوة بشكل أنعم وتُكبس بقوة وتقل كمية المياه فيها قليلا. وشكل أخف وهو مايكل لونجو Lungo، وفيها يتم زيادة كمية المياه قليلا، ويمكن لكليهما أن يُقدما بكمية مضاعفة، Dopio Espresso ristretto وDopio Espresso lungo.

من شركة إيلي الإيطالية العريقة نقدم لكم حبوب الإسبريسو حمصة متوسطة. هي الخيار الأمثل لعمل الإسبريسو والكابتشينو والاتيه

 


اشتري بن سبرسو ايلي عبر امازون amazon.com

اشتري بن سبرسو ايلي عبر سوق souq.com

اشتري بن سبرسو ايلي عبر جوميا jumia.com