فوائد عشبه مشروب الجنكه الجنكة بيلوبا Ginkgo biloba

عشبة الجنكة هي من الأعشاب المعروفة منذ القدم ومن الأعشاب المعمرة والتي تستخدم كثيرا في العلاجات الشعبية وتدخل في تركيب العلاجات الطبية، نظرا لمحتواها العالي من مضادات الأكسدة و الأحماض الأمينية بالإضافة إلى الفيتامينات و المعادن.

الجنكة بيلوبا هي واحدة من أقدم أنواع الأشجار الطبية. وتصنع معظم منتجات الجنكة بمستخلص محضر من أوراقها. ويُعتقد أنّ أكثر المكونات المفيدة في الجنكة هي مركبات (الفلافونويد) التي لها خصائص مضادة للأكسدة قوية، و(تربينويدات)، والتي تساعد على تحسين الدورة الدموية عن طريق توسيع الأوعية الدموية والحد من “الالتصاق” من الصفائح الدموية. وعادةً ما تكون على شكل أقراص عن طريق الفم، أو استخراج، كبسولة أو الشاي.

تركز معظم الأبحاث حول الجنكة على تأثيرها على الخرف، والذاكرة، والألم بسبب قلة تدفق الدم (العرج).

استخدامات وفوائد اوراق الجنكو
اوراق الجنكو ممتازة ل: الذاكرة، امراض الدماغ, التركيز, وطنين الاذن
تستخدم الجنكة او الجنكو على نطاق واسع في الطب الصيني القديم والحديث, وسميت بشجرة الحياة لأنها الشجرة الوحيدة التي بقيت حية بعد التفجير النووي في هيروشيما.
تعتبر الجنكو من اهم الاعشاب الطبية المستخدمة عالمياً حيث اجري عليها اكثر من 3500 بحث علمي. تتركز معظم استخداماتها في علاج امراض الدماغ. فهي تقوي جريان الدم بالشرايين في جميع انحاء الجسم ومن ضمنها الدماغ وبذلك تصل كمية اوكسجين اكبر للخلايا الدماغية. وتعتبر الجنكة معالجة جيدة للنسيان كما وتستخدم في حالات انسداد الشرايين باعتبارها مميع ممتاز للدم.

فوائد عشبه مشروب الجنكه الجنكة بيلوبا Ginkgo

قد تقدم الجنكة بيلوبا مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الوظيفة الإدراكية. الاستخدامات التقليدية واسعة النطاق، ولكن لم يتم تأكيدها جميعًا من خلال الأبحاث.وفقاً لمركز جامعة ميريلاند الطبي تستخدم الجنكة على نطاق واسع في أوروبا لعلاج الخرف. بدأ الأطباء في استخدامها لأنهم اعتقدوا أنها تحسن تدفق الدم إلى الدماغ، لكن الدراسات الحديثة
تشير إلى أنها قد تحمي الخلايا العصبية من التلف في مرض الزهايمر.
بعض الأدلة تشير إلى أنّ الجنكة يمكن أن تساعد الأشخاص المصابين بالخرف، على الرغم من أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتؤكد ذلك. الفوائد قد تشمل
تحسين التفكير والذاكرة.
سلوك اجتماعي أفضل.
قدرة أفضل على أداء المهام اليومية.
وجدت إحدى الدراسات أنّ مستخلص الجنكة بيلوبا، كان فعالًا من الناحية الإكلينيكية في علاج داء الزهايمر.
كما توصلت دراسة أخرى إلى أن الجنكة بيلوبا آمنة للاستخدام، وربما تكون فعالة في تحقيق الاستقرار، وربما تحسين مرضى الإدراك المعرفي والاجتماعي مع الخرف لمدة تتراوح بين 6 أشهر و12 شهرًا.
يعتقد الباحثون أنّ الجنكة تحسن الوظيفة الإدراكية، لأنها تعزز الدورة الدموية في الدماغ، وتحمي الدماغ وأجزاء أخرى من التلف العصبي. ومع ذلك، تشير أبحاث أخرى إلى أن الجنكة قد لا
تحسن الذاكرة بين الأشخاص الأصحاء.
منع التبول في الفراش.
زيادة الطاقة الجنسية.
تهدئة تهيج المثانة.
علاج الديدان المعوية.
علاج مرض السيلان.
تحسين الذاكرة.
علاج بعض الأمراض العقلية.
علاج مرض الزهايمر.
التخفيف من القلق.
علاج التصلب المتعدد.
علاج الطنين (رنين في الأذنين).
علاج العجز الجنسي.
علاج متلازمة ما قبل الحيض.
علاج الدوخة.
علاج صداع الرأس.
علاج الزرق.
علاج مشاكل العين ومضاعفات السكري.
علاج الدوار.

موانع الاستخدام
الأطفال.
النساء الحوامل أو المرضعات.
مرضى الصرع.
الناس يأخذون أدوية سيولة الدم.
المحاذير
بينما تبدو الجنكة آمنة بكميات معتدلة، لا تدعم الأبحاث استخدام المكملات لمنع أو إبطاء الخرف أو التراجع المعرفي. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة الدور الذي قد يلعبه الجنكة في دعم وظيفة الدماغ ومعالجة الحالات الأخرى.

احتياطات استعمال الجنكه السلامة والآثار الجانبية
عندما يستخدم الجنكة عن طريق الفم بكميات معتدلة، فإنّ الجنكة آمنة لمعظم البالغين الأصحاء. الجنكة يمكن أن تسبب:

صداع الرأس.
دوخة.
خفقان القلب.
اضطراب المعدة.
الإمساك.
ردود فعل حساسية الجلد.

اشهر انواع منتجات الجنكه بيلوبا :

اين اجد عشبه الجنكه بيلوبا :

يمكنكم الحصول علي اوراق الجنكه او منتجات كبسولات وحبوب الجنكه عبر مواقع التسوق ويمكنكم التسوق والكلب اونلاين يصلكم الي المنزل بكل سهوله

تسوق منتجات الجنكه عبر موقع امازون amazon.com

تسوق منتجات الجنكه عبر موقع ايهيرب iherb.com