شاي الماتشا | معلومات وحقائق وفوائد شاي الماتشا منها علاج السرطان

يتمتع هذا النوع من الشاى الاخضر بفوائد صحية كبيرة، ويحتوى على قدر أكبر من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، حيث يتم إعداد الماتشا بطحن أوراق الشاى الأخضر كلها، وبالتالى تتم الاستفادة بجميع العناصر الغذائية الموجودة داخلها، بعكس الشاى الأخضر العادى والذى يتم غلى أوراقه فقط والاستفادة فقط بجزء من عناصره الغذائية، لأن الأوراق لا يتم تناولها، وبالتالى لا يتم استخلاص هذه العناصر جميعاً. الفوائد الصحية المثيرة لشاى الماتشا ونقدم لكم من خلال هذا التقرير مجموعة من الفوائد الصحية المثيرة لشاى الماتشا حسب ما نشر  بموقع “رعاية الصحة” الأمريكى : تساعد الجهاز الهضمي على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام. يحتوي شاي الماتشا على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية وتزيد من نشاط عمل الجهاز المناعي، وتعمل على الوقاية من خطر الإصابة بالأورام السرطانية. يساعد على تجديد خلايا الجلد التالفة ويحمي البشرة من المشاكل الصحية. يحافظ على معدلات السكر في الدم، ومفيد لمرضى السكري. يساعد شاي الماتشا على زيادة معدل قدرة الدماغ ويرفع من نشاط الذاكرة. يستخدم في التخلص من الاضطرابات النفسية والعصبية ويمنح الجسم الإحساس بالاسترخاء لاحتوائه على مادة الايثيالنين. اشهر انواع شاي الماتشا الاخضر الياباني :

ووصف باحثون من جامعة سالفورد نتائجهم بأنها “مثيرة للإعجاب”، حيث يواصل العلماء تعقب علاج السرطان، وقاموا بتقييم آثار مستخلص الماتشا على الخلايا الجذعية لسرطان الثدي- والتي يمكن أن تتحول إلى أي خلية ورمية سرطانية، وتقسم ذاتها وتجدد ذاتها، ووجد العلماء أن مستخلص شاي الماتشا يكبح عملية الأيض من الميتوكوندريا، التي تعتبر قوة كل خلية.وكشف البروفيسور مايكل ليسانتى الذي قاد الدراسة، عن أن المستخلص بشأن الخلايا السرطانية إلى حالة الأيض الساكنة، وأضاف “بعبارة أخرى فإن شاي الماتشا يمنع الخلايا من إعادة التزود بالطاقة، وبالتالي تصبح الخلايا السرطانية غير نشطة وتموت”، ونشرت هذه النتائج في المجلة العلمية Aging.تأثره بالخلايا السرطانيةوقام الباحثون بتحليل كيفية تأثر “ماتشا” بالخلايا السرطانية على أمل تسليط مزيد من الضوء على خصائصها المحتملة لمكافحة السرطان.ويُعد شاي ماتشا هو نوع من أنواع الشاي الأخضر في شكل مسحوق، ومصدره اليابان حيث اشتهر استخدامه في احتفالات الشاي، ويتم تصنيعه من النبات ذاته الذي يصنع منه الشاي الأسود. وكشفت أدلة علمية على أن شاي ماتشا يؤثر بشدة، على مسار “ام- كور”، المعروف أنها تلعب دورا مهما في عملية التمثيل الغذائي للخلايا السرطانية، كما يؤدي مستخلص ماتشا إلى إضعاف مكونات الريبوسوم، الذي يجمع معظم البروتينات المطلوبة للخلايا من أجل بقائها.وأضاف البروفيسور ليسانتى “الشاي الأخضر ماتشا هو منتج طبيعي يستخدم كمكمل غذائي مع إمكانات كبيرة لمجموعة من العلاجات، وكانت التأثيرات على خلايا السرطان البشرية مدهشة للغاية؛ فالمكونات النشطة في ماتشا لها تأثير جراحي، لكن في الوقت الحالي ليست الأدلة قوية بما يكفي لمعرفة هذا بالتأكيد، وتشير أبحاث أخرى مبكرة إلى أن المستخلصات من الشاي الأخضر يمكن أن توقف نمو الخلايا السرطانية.

شاي الماتشا, ماتشا, ,شاي الماتشا للتنحيف شاي ماتشا, ,شاي ماتشا للتخسيس فوائد شاي الاخضر, ايهيرب, اين يباع شاي الماتشا, اي هيرب, شاي ماتشا الياباني, ماتشا الشاي الأخضر, ما هي فوائد الشاي الاخضر, فوائد الشاي الاخضر للرجيم, ,الشاي الاخضر للتنحيف هيرب, ,افضل وقت لشرب الشاي الاخضر ,شاي التخسيس, ,شاي ماتشا الأخضر ,فوائد الشاي الاخضر شاي الديتوكس, ,طريقة عمل شاي الماتشا ,شاي الماتشا الياباني ,افضل انواع الشاي الاخضر ,منتجات اي هيرب للتخسيس موقع اي هيرب مترجم, شاي اخضر, افضل شاي لحرق الدهون, ماتشا الشاي الياباني, شاي التنحيف, ,افضل شاي للتنحيف فوائد شاي اخضر, شاي الماتشا في الامارات, الشاى الاخضر للتخسيس, شاي الماتشا اين يباع, شاي اخضر ماتشا, ,افضل شاي للتخسيس رجيم الشاي الاخضر, فوائد الشاي الاخضر للتنحيف, شاي ديتوكس, افضل منتجات اي هيرب للاطفال, افضل شاي اخضر, ماتشا شاي, بودرة الماتشا,  شاى اخضر, متشا, افضل شاي اخضر للتخسيس,

اين يوجد شاي الماتشا وكم سعره وكيف يمكن الحصول عليه :

يعد موقع أي هيرب من أفضل المواقع الالكترونية المتخصصة في المكملات الغذائية والأدوية وكافة مستلزمات العناية بالبشرة والشعر. يهدف الموقع إلى تقديم أفضل المنتجات بأفضل الخصومات من خلال توفير أكواد خصم على قسائم الشراء، وهو يتيح خدمة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وكل المنتجات الموجودة في المتجر الالكتروني مجربة وذات نتائج مضمونة وجودة عالية .

اطلب الان شاي الماتشا عبر موقع اي هيرب عبر iherb.com