احدث كوبون خصم موقع ماركه جاب اونلاين GAP ONLINE

Share this:

شركة جاب : GAP) تتواجد مجموعة أسواق الجاب الأمريكية للملابس والإكسسوارات في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية. أسست هذه المجموعة في عام 1969 على يد كل من دونالد فيشر ودوريس فيشر، وتمتلك الشركة خمسة توكيلات رئيسية وهي Old Navy و Banana Republic و Piperlime وAthleta و Gap Banner. واعتباراً من سبتمبر عام 2008 فإن شركة الجاب تمتلك حوالي مائة وخمسين ألف موظف وتدير 3.456 متجر حول العالم. وتظل الغاب هي الأسواق الأضخم في مجال الملابس الاحترافية في الولايات المتحدة الأمريكية. وعلى الرغم من أنه قد تم تجاوزها من قبل المجموعةالإسبانية (انديتكس) وعلى الرغم أيضاً من كثرة متاجرها على المستوى العام إلا أن عائلة الفيشر لا تزال مالكة لحصة كبيرة في مجموعة الغاب وأعمالها حيث يمتلكون حصة موٌثرة في أسهم الشركة. وقد شغل دونالد فيشر منصب مالك المجموعة حتى عام 2004 وظل في منصبة هذا حتى وافته المنية في 17 سبتمبر 2009 ثم تولت زوجته وابنهم روبرت فيشر العمل على رأس مجموعة العمال المديريين. وقد خلف روبرت فيشر أباه في منصب مالك المجموعة في عام 2004، كما تولى أيضاً منصب الرئاسة والمدير التنفيذي بشكلٍ موٌقت وذلك بعد استقالة بول بريسلير في عام 2007. أما المدير التنفيذى الحالى للشركة هي جلين ميرفى في حين أن بول بريسلير وأيضاً ميلارد دريكسلير كانا قد عملا مسبقاً في جهاز الإدارة التنفيذية من قبل. والشركة هي متخصّصة بإنتاج الملابس ذات الجودة العالية والسعر المناسب في ذات الوقت لذوي الدّخل المتوسط أو المحدود، وقد اختارت اسمها والّذي معناه – الفجوة – قاصدين بهذا المعنى أنّ سياسة شركتهم تقوم على كسر الفجوة ما بين الملابس الراقية وباقي الناس من غير الأغنياء من الفقراء، مما أدى الى إنشاء المعنى الحقيقي لهذه الماركة وهو الفجوة بين الأذواق في اللبس

gap كوبون موقع جاب

افتتح دونالد ودوريس فيشر أول محل للتسوق تابع لمجموعة الغاب في 21 أغسطس 1969 في منطقة أوشن أفنيو بسان فرانسيسكو، وكانت بضائع المحل في ذلك الحين تتألف من ملابس الجينز الأزرق ” (بالإنجليزية: Levi’s) وأجهزة المسجلات وشرائط التسجيل إلا أن منتجات الصوتيات قد بيعت قبل ثلاثة أشهر من جردها في المحل، وقد أنفق آل فيشر 63.000 دولار من أجل افتتاح سوق ثان لمجموعة الجاب في منطقة سان جوزية بولاية كاليفورنيا وذلك في عام 1970، وبافتتاح المحل الثاني للتسوق استطاعت مجموعة الجاب أن تنشأ أول مكتب تجارى للمجموعة في منطقة بيرلينجيم بولاية كاليفورنيا، وذلك بعمالة تتكون من أربعة موظفين فقط، واستمرت مجموعة الجاب في التوسع على نحوٍ كبير من السرعة وبحلول عامي 1972 و1973 تضخمت المجموعة لتحتوى على 25 محلا للتسويق، حيث توسعت في مناطق خارج ولاية كاليفورنيا وأيضاً دخلت المجموعة إلى سوق الساحل الشرقى بسوقها المقام في منطقة فورهييس بولاية نيوجيرسى.

وفى عام 1974 بدأت مجموعة جاب GAP ببيع بضائع ذات علامات تجارية خاصة في أسواقها. وقد شهد عام 1975 مولد سلسلة من المحلات المتخصصة للتسويق في بيع ملابس احترافية بأسعار مخفضة وبالأخص منتجات “You&You” التي تزايد عليها الطلب حتى أصبحت ماركة أساسية في منطقة نيو إنجلند وذلك في مجال الملابس الاحترافية، وكان عام 1979 عاماً فارقاً لمجموعة الجاب حيث تحولت الشركة إلى القطاع العام وذلك مع تغير بورصة كل من نيويورك ودول المحيط الهادي. وقد تم ذلك عن طريق طرح مبدئي لأسهم الشركة في اكتتاب يقدر بحوالى 1.2 مليون سهم. وبحلول عام 1977 قدمت مجموعة الغاب ماركات عالمية مثل Fashion pioneers و Eaton Hill و Foxtails حيث بيعت في أسواق المجموعة. وأطلقت المجموعة أيضاً فرعين ثانويين لماركة Logo في كلاً من كاليفورنيا وميسورى وأفرع أخرى أيضاً في نيويورك ونيوجيرسى. وفي العام ذاته نقلت مجموعة الغاب مكاتبها التجارية من بيرلينجيم إلى سان برونو بكاليفورنيا، وقد شهد عام 1980 دمج سلاسل أسواق كلاً من Brands و Pants%off مع سلاسل أسواق Taggs الجديدة التابعة لمجموعة الجاب.

حينما أُسست غاب في 1969 كانت فريدة وجديدة. وكان المستهلكين المستهدفين من الأجيال الشابة كما كان العامل الأكثر جذبا في ذلك الوقت هو المظهر الأساسي الذي يتكون من جينس أزرق موقع بالعلامة التجارية وتيشيرتات قطنية بيضاء،أدرك مؤسسيها أن الجينس أصبح شعبيا بين جيل الشاب من المستهلكين . رغم ذلك فقد أدركت الشركة أنه بالرغم من الشعبية بين الشباب إلا أنه لم يكن هناك دعاية كافية للجينس في منافذ البيع. وبزيادة رأسمال هذه الميزانية كان بطبيعة الحال الخطوة التالية في التوسع. كان مؤسسي غاب على يقين أن الجينز يمكن أن يباع خلال سلسلة من المحلات الصغيرة المكرسة لذلك المنتج فقط ، و بعد أن أصبحت هذه الفكرة التجارية ناجحة فوسعت غاب من خط عرضها لتقدم إطار واسع من الملابس للرجال والنساء والأطفال. ومع بدء ازدهار تجارة جاب بدأت أيضا بالتوسع وإرسال منتجات التصنيع للخارج. مؤسسة غاب أضافت إتجاهين جديدين إلى شركتها هما بنانا ريبابليك وأولد نيفي.

تملك غاب أيضا محلا إلكترونيا للأحذية يسمى يايبر لايم يبيع أحذية لكل الأعمار.

ستطيع مجموعة غاب الوصول لعملائها من خلال متاجرها حيث تدير مجموعات متفرقة من المتاجر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا إريلندا وكوريا واليابان. وتعقد مجموعة غاب إتفاقيات توكيلية مع وكلاء أجانب ليديروا فروع جاب و Banana Republic في كلاً من سنغافورة والإمارات العربية المتحدة وماليزيا وكوريا والكويت وقطر والبحرين وعمان والمملكة العربية السعودية وإندونسيا والمكسيك. واعتباراً من 3 فبراير لعام 2007 فإن غاب أصبحت تدير 3.831 متجر وفي يناير 2008 وقعت غاب اتفاقية مع مجموعة Marinopoulos بهدف افتتاح متاجر جديدة لمجموعة غاب و Banana Republic في كلاً من اليونان وقبرص ورومانيا وبلغاريا وكرواتيا. وفي فبراير من عام 2009 قامت الشركة المساهِمة “Elbit Imagining.ltd” بتأمين افتتاح وكيل جديد لمجموعة غاب و Banana Republic

فى عام 1983 قامت شركة موقع جاب بشراء معارض وأسواق Banana Republic التي كانت تختص ببيع ملابس الكشافة والسفاري. ثم عدلت تخصص المعرض حتى أصبح مختصاً ببيع الملابس الفخمة عالية الجودة وذلك في أواخر عام 1980، أما أسواق OldNavy فقد انطلقت في عام 1994 كسلسلة معارض للملابس القيمة ذات الجودة العالية، أما رابع معارض الشركة فكان Forth and Towne الذي أفتتح في 24 أغسطس 2005، وكان يختص ببيع ملابس السيدات لمن هن في سن الخامسة والثلاثين فأكثر. وفي شهر فبراير عام 2007 وبعد 18 شهراً كمرحلة تجريبية للمعرض لم ُيستكمل العمل في Forth and Towne حيث تم إغلاق التسعة عشر محلاً التابعة للمعرض. ثم انشيء معرض خامس وهو Piperlime للتسوق عبر شبكة الإنترنت وكان مختصاً ببيع الأزياء الخاصة بالأقدام وذلك في عام 2006. ثم أضيف فرع سادس يدعى Athleta للتسوق وهو فرع مختص ببيع الملابس الرياضية للسيدات وذلك في عام 2009

جاب هو إحتفال بروح الشخصية المتفردة الحقيقي. فأسلوب حياة جاب غير الرسمي هو سلوك، عقلية ونهج حياة. وهي تعني أن تكون غير رسمي وأن تحيا دون إدعاء وأن تكون مرتاحاً في أي وضع أو مكان. وكل ما يفعله جاب مقنع ومتطور بحداثته ولكن على طريقة جاب.

منذ 1969 وجاب مستمر في تخطي الصيحات السائدة في مجال الملابس والأزياء ليسهل على الناس أن يعبروا عن أسلوبهم الشخصي. كما أن النمط الحديث الكلاسيكي لجاب بالإضافة إلى نهجه الدعائي المبتكر قد رسخوا الشركة كماركة لامعة. وتضم ماركة جاب ملابس وأكسسوارات للرجال والنساء بالإضافة إلى جاب كيدز وبيبي جاب.

احدث كوبون خصم موقع جاب اونلاين GAP ONLINE