عمله رقمية مشفرة جديده من مجموعه اعمار اعمار الإماراتية بشراكة مع Lykke

Share this:

تستعد مجموعة إعمار، عملاق التطوير العقاري بدبي مستعدة لإطلاق توكن مجتمع إعمار على بلوكتشين الإيثريوم (ETH) وبروتوكول ERC20.وصرح محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، أن استخدام بلوكتشين الإيثريوم (ETH) وتبني النظام الإيكولوجي الرقمي لتصميم منشآت متطورة ومبتكرة عنصر أساسي في جذب العملاء وأصحاب المصالح من حول العالم. كما قال: “يمثل توكن مجتمع إعمار خطوة واسعة في رحلة التحول الرقمي الخاصة بنا”.

وأضاف محمد العبار : واستطرد قائلاً إن الهدف الأساسي كان تمكين مستخدمي الهاتف المحمول والإنترنت من المشاركة في نشاطات اقتصادية. وأضاف: “نحن مسرورون جداً لتسخير تجربتنا وخبرتنا لدعم مهمة إعمار بتحقيق القيمة والفائدة لملايين المستخدمين حول العالم”.

ستطور التوكن شركة لايكي العامة Lykke AG، وهي شركة رائدة في تكنولوجيا البلوكتشين مقرها سويسرا. وأكّد ريتشارد أولسن، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة لايكي، أن التوكن “متقدم تكنولوجياً”.تقود شركة Lykke AG التي تتخذ من سويسرا مقراً لها ، البنية التكنولوجية لعلامة “إعمار” المجتمعية القائمة على إطار “Ethereum blockchain” و “ERC20 token framework”. وسيكون هذا الرمز قابلاً للتحويل عبر نظام إعمار العالمي بالكامل

تبلغ قيمة إعمار العقارية حوالي 35 مليار دولار أمريكي ، وهي مسؤولة عن تطوير أطول مبنى في العالم برج خليفة وغيرها من الهياكل الشهيرة. يتم تقديم تطوير الرمز المميز في أيدي شركة Lykke AG التي تتخذ من سويسرا مقراً لها ، وهي شركة متخصصة في صناعة البلوكات والتي تعمل في مجال تبادل التشفير.

إعمار العقارية هي واحدة من الشركات الرائدة العاملة في قطاعات العقارات والضيافة وتجارة التجزئة والترفيه ، وقد حققت إيرادات بلغت 7 مليار دولار في 2018. تقع غالبية عمليات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ؛ ومع ذلك ، تقوم إعمار العقارية بتوفير خدمات تطوير وإدارة العقارات على المستوى الدولي. الشركة المتداولة في البورصة ، EMAAR ، مدرجة في سوق دبي المالي (DFM). تستكشف الشركة الآن تقنية blockchain لإعطاء عملائها إمكانية الوصول إلى النظام البيئي 10 bn $ ، حيث سيتم تفعيل الرمز المميز المذكور بحلول نهاية العام ؛ تدرس الشركة أيضًا تقديم عملة أولية (ICO) في أوروبا ، والتي من المتوقع حاليًا أن تجري في 2020.

صنعت تكنولوجيا شركة لايكي العامة في السابق توكنات قائمة على الأصول على بلوكتشين البتكوين حين لم تكن بلوكتشين الإيثريوم قائمة. وفي بيان أصدرته الشركة قالت: “تركز لايكي على تقديم التكنولوجيا المالية للجماهير، لكي يستفيد مستخدمو تطبيقها المحمول ومنصة تداول التوكنات الخاصة بها من عقود من المعرفة المكتسبة في تقديم الخدمات لعملاء التجزئة حول العالم”.

طبقاً لمنشور مدونة نشرته الشركة السويسرية، سيكون التوكن المجتمعي قابلاً للتحويل. كما ذكر المنشور أن التوكن سيبدأ العمل به عبر المنظومة، مزوداً العملاء وأصحاب المصالح بإمكانية الوصول إلى العقارات، ومراكز التسوق، وإدارة المرافق، والبيع بالتجزئة، والضيافة، والترفيه.

و سيمكن التوكن المجتمعي عملاء إعمار العالميين وأصحاب المصالح من إمكانية الوصول إلى نظام الإحالة والولاء الكامل الأول من نوعه على الإطلاق. كما ذكر المنشور احتمالية وجود عرض أولي للعملة (ICO) بأوروبا خلال سنة من إصدار التوكن على بلوكتشين الإيثريوم.

وفقًا لمحمد العبار ، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية ، فإن رمز مجتمع إعمار سيأخذ الشركة خطوة إلى الأمام في رحلة التحول الرقمي. وأضاف أيضا:

“لقد احتضنا العالم الرقمي حتى في الوقت الذي نواصل فيه بناء الهياكل المادية الأكثر تطوراً وإبداعًا ، ونستخدمها على حد سواء لإسعاد وإفادة عملائنا وأصحاب المصلحة على مستوى العالم.”

“سيتم تحويل الرمز المميز عبر النظام البيئي العالمي بالكامل لشركة إعمار ، بما في ذلك العقارات ومراكز التسوق والضيافة والترفيه وإدارة المرافق والتسوق عبر الإنترنت.”