العبار يفتتح أول مكتب نت-أ-بورتر لتسويق المنتجات الفاخرة عبر الإنترنت بدبي

Share this:

كشف محمد العبار رئيس مجلس إدارة «شركة سيمفوني للاستثمار»  قبل ثلاث سنوات عن تأسيس مشروع مشترك بين «سيمفوني» المملوكة بالكامل له و«يوكس نت-أ-بورتر» الإيطالية، لإطلاق شركة لتسويق المنتجات الفاخرة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط برأس مال يصل إلى 130 مليون يورو (500 مليون درهم)، وذلك في خطوة تهدف للاستفادة من فرص النمو الكبيرة والواعدة لقطاع التجاره الالكترونيه في المنطقة.

وتتوزع الملكية في الشركة على «يوكس نت-أ-بورتر» بنسبة 60% من أسهم المشروع المشترك، الذي سيتم إدراجه بشكل كامل في البيانات المالية لمجموعة «يوكس نت-أ-بورتر»، في حين ستعود ملكية ال 40% المتبقية لشركة «سيمفوني للاستثمار»، المملوكة بالكامل لمحمد العبار.

وباعت شركة يوكس نت-أ-بورتر، التي وصفت بأنها “أكبر متجر للأزياء الفاخرة في العالم”، حصة نسبتها 4 في المائة لشركة محمد العبار التي تسيطر عليها شركة العبار في عام 2016.

ومن خلال مشروع مشترك مع شركة سيمفوني للاستثمارات (يديرها راشد العبار، مع حصة عائلة العبار بنسبة 40 في المائة)، من المتوقع أن يتم إطلاق منصة نت بورتر على الإنترنت بالكامل هذا العام.

وقال العبار “هذه هي صناعة الغد. إنه المكان الذي يوجد فيه النمو، وهو المكان الذي يتم فيه العمل، ولهذا السبب نقوم بذلك”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة سيمفوني للاستثمارات، أن الموقع الجديد يختلف كلياً عن موقع نون دوت كوم، وخاصة أنه يركز على المنتجات الفاخرة، إنما من المحتمل أن تكون العمليات اللوجستية واحدة.

ويأتي الافتتاح بعد أسبوع واحد فقط من تعزيز شركة العبار لتواجده العالمي في التجارة الإلكترونية بعد ارتباطه بشركة “آب ديدي” الصينية التي من المتوقع أن تنطلق قريباً.