موقع ومتجر نون يجهز سيارات ذاتية القيادة لتوصيل طلباتكم

Share this:

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار”، محمد العبار، عن شراكة بين منصة التجارة الإلكترونية Noon.comنون.كوم” وشركة شركة صينية متخصصة في التكنولوجيا الذاتية وذلك لتسليم البضائع عبر حافلات صغيرة بدون سائق.

وقال، في مقابلة مع “العربية”، “شراكة بين نون وشركة باصات صغيرة في الصين لتسليم البضائع في المناطق السكنية من خلال الحافلات بدون سائق، مقابل الدفع عبر الهاتف”.

وتابع: “سنحصل على التراخيص اللازمة لتوفير هذه الحافلات الصغيرة لتسليم البضائع دون سائقين”.

وكانت أبرمت شركة “إعمار” العقارية اليوم الاثنين، اتفاقية مع مطار بكين داشينغ الدولي لتنفيذ مشروع بقيمة 40.5 مليار درهم (11 مليار دولار)، شاملة قيمة الأرض التي تبلغ مساحتها 5 كيلومترات مربعة من المطار البالغة مساحته 50 كيلومتراً مربعاً، وذلك على هامش زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي إلى الصين.

وقال العبار :”أصبحنا نتجه للصين في الكثير من أعمالنا من البناء، التكنولوجيا، والصحة، لذلك لذلك قمنا بتوقيع اتفاق مهم اليوم في مطار بكين لتطوير 5 كيلومترات مربعة في مطار بكين “سكني – تجاري – ترفيهي” الاستثمار في الأرض سيصل إلى 10 مليارات دولار”.

ولفت إلى أن تنفيذ مشروع المطار سيستغرق عشر سنوات ويتضمن مشاريع سكنية ومرافق ترفيهية، مؤكداً أن “تنفيذ شركة إماراتية للمشروع يدل على الثقة التي تحظى بها الشركة وهو أمر يدعو للافتخار”.

ويمثل رفع مستوى التكنولوجيا في المنطقة جزءًا من القيم الأساسية لنون، بحيث تُعد هذه الشراكة مع نيوليكس بمثابة الخطوة التالية في ابتكارات مجال التوصيل.

وتُشكل هذه المرة الأولى التي تُستخدم فيها تكنولوجيا مماثلة في المنطقة، وقال العبار: إن تقديم تكنولوجيا جديدة في المنطقة من شأنها تحسين تجربة التجارة الإلكترونية للعملاء هو أمر يثير حماسنا بشكل لا يصدق، وتفخر نون بتشغيل شاحنات التوصيل بدون سائق إلى شوارع مدننا.

وأضاف “نحن نتطلع إلى تقديم ابتكارات مماثلة خلال الأشهر المقبلة، ونحن أمة طموحة وموهوبة، وأتمنى أن يلهم هذا شبابنا المهتمين بالتكنولوجيا ليكون لهم أحلام كبيرة يحققوها لأن كل شيء ممكن تحقيقه في منطقتنا”.