افتتاح مقهى إعمار كافيه في منطقة الأزياء فاشن أفنيو في دبي مول

اعلنت «إعمار» عن افتتاح مقهى «إعمار كافيه» في منطقة الأزياء «فاشن أفنيو» في «دبي مول»، ووقعت الشركة مذكرات تفاهم مع عدد من الهيئات الحكومية، بما في ذلك دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ومركز دبي المالي العالمي، ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، ومركز دبي للسلع المتعددة؛ وذلك في خطوة تهدف إلى إثراء أجواء الابتكار والتعاون، بما يتيح للزوار الحصول على كافة المعلومات والخدمات الذكية التي تقدمها هذه الجهات حول الحياة والعمل والاستثمار في دبي.
وفي إطار هذه الشراكات، ستقدم دائرة الأراضي والأملاك المعلومات اللازمة حول تسجيل ملكية المنازل والأراضي. ومن جانبه، سيقدم مركز دبي المالي العالمي الدعم للجهات المالية، ويساعد الشركات بمختلف أنواعها ذات الخطط التوسعية؛ لتعزيز عملياتهم في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا؛ من خلال إنشاء أكبر بيئة مالية متطورة في المنطقة. أما اقتصادية دبي فتقدم خدمات التسجيل والترخيص التجاري؛ من خلال جهاز ذكي في «إعمار كافيه» مثل: الرخصة الفورية، والتجديد التلقائي، ورخصة تاجر الأمر الذي يسهّل عملية تسجيل وترخيص الأعمال لكل من المستثمرين الحاليين والمستقبليين. وبدورها ستعمل «دائرة السياحة والتسوق التجاري» على الترويج للمعالم والوجهات السياحية المميزة في دبي. في حين يقدّم «مركز دبي للسلع المتعددة» خدمات ومزايا متنوعة تناسب مختلف فئات العملاء ضمن عدة قطاعات؛ لمساعدتهم على تأسيس أعمالهم في منطقة دبي الحرة الحاصلة على العديد من الجوائز المرموقة.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية: نتطلع إلى توطيد أواصر التعاون مع مختلف الهيئات الحكومية؛ لتسهيل التواصل المباشر بين عملائنا وشركائنا الاستراتيجيين.
فيما قال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: المبادرة تتماشى مع توجهات الحكومة؛ لتقديم تجربة فريدة للمستثمرين العقاريين. من جهتها، قالت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في الدائرة: نهدف إلى جذب رؤوس الأموال الأجنبية، وتشجيع الاستثمار العقاري، وتعزيز الثقة بين المستثمرين والمطورين العقاريين؛ وذلك من خلال توفير المعلومات اللازمة التي تدعم اتخاذ القرار القائم على استيعاب المميزات التكنولوجية المتطورة، وتعزز من شفافية القطاع العقاري.
وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: بيئة الأعمال التي نوفرها لدعم المؤسسات المالية والشركات تعد مثالية لدعم استراتيجياتهم؛ الرامية إلى التوسع الإقليمي عبر دبي. المبادرة الجديدة ستعزز بدورها التعاون والشراكات، بما يتماشى مع استراتيجية دبي لتصبح مركزاً رئيسياً جاذباً لأداء الأعمال التجارية.

مقهى إعمار كافيه في منطقة الأزياء فاشن أفنيو في دبي مول
كذلك، قال علي إبراهيم، نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي: سيوفر الجهاز الذكي في «إعمار كافيه» خدمات التسجيل والترخيص التجاري التي تلبي احتياجات وطموح رجال الأعمال من خلال جعل عملية تسجيل الشركات الجديدة وإصدار الرخص التجارية سهلة وسريعة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تنافسية دبي عالمياً؛ باعتبارها المنصة المثالية للتوسع واستدامة الشركات الإقليمية والعالمية.
وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»: يساهم إطلاق «إعمار كافيه» بدعم جهودنا في تسليط الضوء على الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الإمارة، وما تتميز به من مشاريع نوعية؛ وذلك في الوقت الذي نواصل فيه جهودنا لتقديم تجارب شاملة لزوارنا من جيل الألفية، ومستخدمي التقنيات الحديثة من مختلف أنحاء العالم.
وقالت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات، في مركز دبي للسلع المتعددة: يرحّب مركز دبي للسلع المتعددة بهذه المبادرة من جانب إعمار؛ لربط منظومة البيئة التجارية في دبي لمصلحة المستهلكين. ونحن نتطلع إلى العمل مع جميع الشركاء المعنيين؛ من أجل تعزيز مزايا تأسيس شركة لدى مركز دبي للسلع المتعددة، وإبراز الجاذبية التجارية لإمارة دبي.