بلوكو لتقنية البلوك تشين تطلق عملياتها في الإمارات Blocko Aergo

Share this:

أطلقت شركة “بلوكو” (Blocko)، الرائدة في تقنية البلوك تشين (Blockchain)، عملياتها رسميا في الإمارات العربية المتحدة، بهدف بدء التعاون مع الشركات والهيئات الحكومية الإماراتية لاعتماد حلول “بلوك تشين” في مرافق البنية التحتية بها.

واستعانت الحكومة الإماراتية بخدمات “بلوكو” لخبرتها الكبيرة مع أكثر من 20 عميلا من الشركات، تقدم لها حلولا وخدمات لأكثر من 25 مليون مستخدم بصفة يومية، وقد دخلت “بلوكو”، عبر تطبيقها “آيرجو” (Aergo)، إلى سوق الإمارات عبر شراكة تجارية وتقنية استراتيجية مع مجموعة “سييد”.

ودخلت بلوكو وتطبيق تكنولوجيا البلوك تشين الجديد والهجين آيرجو Aergo التابع لها، إلى سوق دولة الإمارات عبر شراكة تجارية وتكنولوجية استراتيجية مع مجموعة سييد، التابعة لمكتب الشيخ سعيد بن أحمد آل مكتوم.

وتدعم بلوكو حالياً أكثر من 20 عميلاً من الشركات، وتزودها بحلول تقدم خدمات لما يقارب 25 مليون مستخدم نهائي يومياً.

وتهدف الشركة إلى تسريع مسيرة التحول الرقمي في المنطقة بالنسبة للشركات والسكان على حد سواء، وذلك من خلال دعم جهود الابتكار في الهيئات الحكومية والمؤسسات الكبيرة الأخرى عبر اعتماد وتطبيق حلول البلوك تشين على نطاق واسع.

نجحت بلوكو بجمع تمويل بقيمة 8.9 مليون دولار أمريكي في يوليو 2018، فضلاً عن 7.44 مليون دولار أمريكي إضافي من جولة تمويل من الفئة B جرت في أغسطس عام 2019، والمقدمة من بنك شن هان الأقدم في كوريا الجنوبية، وبنك كيب هانا، وشركة إل بي للاستثمار، وشركة دادام للاستثمار.

وتركز الشركة جهودها حالياً على طرح منصة آيرجو أمام الشركات في الشرق الأوسط، لتمنحها فرصة الاستفادة من النجاحات التي حققتها في آسيا وأوروبا.

وقال فيل زماني، الرئيس التنفيذي المساعد لدى شركة بلوكو والرئيس التنفيذي ومؤسس آيرجو: ستسهم شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة سييد، وتسجيل أول دخول لنا إلى السوق الإماراتية، في معالجة المشكلات الأكثر إلحاحاً وتعقيداً والتي تواجه المؤسسات الرامية إلى دخول مشهد التكنولوجيا المتطورة عبر بوابة حلول البلوك تشين، ويأتي إطلاق آيرجو استجابة إلى الحاجة المتنامية لمشاركة البيانات بين القطاعات والشركات في مجالات التحقق من الهوية وإدارة الوثائق وإنترنت الأشياء، والتي تفرض حاجة لمعالجتها عبر حلول عملية في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب زماني، ما تزال غالبية تقنيات البلوك تشين على صعيد المنطقة والعالم في مرحلة إثبات جدواها، أو تتصف بصعوبة استخدامها، أو تفتقر للقدرات التي تتيح لها تقديم مستوى الأداء أو نطاق العمل المطلوبين لتأمين ملايين الأجهزة والمستخدمين.

وبصفتها منصة البلوك تشين الهجينة، فإن آيرجو تتجاوز هذه الحواجز، لتطرح ميزات جديدة ذات مستويات مُعززة من الكفاءة والأمان والقيمة وقابلية التوسع، ليتمحور تركيزها على الأداء العالي وسهولة التطوير وكفاءة نشرها على نطاق واسع، والتي تتيح تبادل الأصول على اختلافها، بما فيها المعلومات، والسلع المرمزة، وسجلات سلاسل التوريد.

وتواصل دولة الإمارات مساعيها لاعتماد تكنولوجيا البلوك تشين، مع إطلاق عدد من الاستراتيجيات الحكومية الهامة خلال السنوات القليلة المنصرمة بهدف تشجيع تطبيق هذه التكنولوجيا من قبل هيئات القطاعين العام والخاص.

وأطلقت الحكومة الإماراتية في شهر أبريل 2018 استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية البلوك تشين 2021، والهادفة إلى تطويع التقنيات المتقدمة وتوظيفها لتحويل 50 في المئة من التعاملات الحكومية على المستوى الاتحادي إلى منصة البلوك تشين بحلول عام 2021.

وبناءً على هذه الخطوة، أعلنت الحكومة الإماراتية عن توقعاتها بتوفير 11 مليار درهم إماراتي يتم إنفاقها سنوياً لتقديم وتوثيق المعاملات والمستندات، و 389 مليون وثيقة حكومية مطبوعة، و 77 مليون ساعة عمل.

وتسعى دبي لتكون أول مدينة تعتمد على تكنولوجيا البلوك تشين بالكامل لإتمام كافة عمليات الدفع، وتجديد الرخص، وطلبات التأشيرات – التي يصل مجموعها إلى 100 مليون وثيقة سنوياً – وإنجازها بصورة رقمية عبر تكنولوجيا البلوك تشين بحلول عام 2020.

بلوكو لتقنية البلوك تشين تطلق عملياتها في الإمارات Blocko Aergo

وفقًا لشركة Blocko ، فإن النهج المختلط سيتيح للعملاء:

  • صوامع البيانات المفتوحة: سيؤدي تبادل الأصول مثل المعلومات والسلع الرمزية وسجلات سلسلة التوريد بين المجموعات الرئيسية التي تستخدم Merkle Bridges إلى تحسين تعاون b2b ، باستخدام شبكة Aergo الرئيسية لتسوية المعاملات بطريقة غير موثوق بها.
  • زيادة تكامل البيانات: ربط البيانات والمعاملات من خلال تسجيل تجزئات بيانات blockchain المستقلة إلى شبكة Aergo الرئيسية ، وهي blockchain العامة غير القابلة للتغيير.

تشمل ميزات Aergo Enterprise ما يلي:

  • الإدارة المبسطة: توفير مألوف ، سهل دمج ، بنقرة واحدة من السلاسل المخصصة ، وكذلك تزامن نظام سحابة مبسطة.
  • سهولة الرصد: متكامل مع Hub Enterprise ، يوفر Aergo Enterprise لوحة معلومات ومحفوظات ومحفوظات كتلة ، فضلاً عن الموارد ومراقبة الأصول لسلاسل الحظر المستقلة.
  • مجموعات تطوير قابلة للاستخدام: SQL / PL- مثل البرمجة ومعالجة البيانات ، وكذلك بيئة تطوير متكاملة للعقود الذكية.
  • إدارة العقدة المتكاملة: تمديد نظم إدارة العقدة لمزيد من التكوينات والإعدادات مثل إدارة الأذونات وحذف البيانات.
  • تطبيقات مسبقة الصنع: سيتم تقديم التطبيقات المطورة بالكامل والمبنية على Coinstack والتي تستخدمها الشركات الكبيرة لمصادقة الهوية وإدارة المستندات والعقود الذكية والمدفوعات وإنترنت الأشياء على Aergo Enterprise.
  • دعم على مدار الساعة: تقديم نفس الخبرة المتراكمة من العمل مع العملاء الكبار على مدى السنوات الأربع الماضية.