Dubai Miracle Garden ميراكل جاردن دبي

Share this:

 

لا تقتصر السياحة والترفيه في دبي على الأبراج ومراكز التسوق الضخمة والأماكن الترفيهية المغلقة المعدة للعائلة، بل يتعداها الأمر إلى مجموعة من أجمل حدائق دبي التي حازت على اهتمام العديد من الزوار

تغطّي هذه الحديقة التي تقع جنوبي منطقة البرشاء مساحة 72000 متر مربّع وتضمّ مجسّمات مغطّاة بالأزهار مثل طائرة وهرم وحتّى منازل بأحجام حقيقيّة. يمكنك هنا أن ترى أكثر من 50 مليون زهرة من أنحاء العالم موّزعة على المعارض المختلفة.

ستجد أيضاً العديد من الأشكال والمجسّمات المميّزة التي تستحقّ التأمل. ومن بين هذه المجسمات: ممرّ على شكل قلب وأهرامات ومنازل بأحجام حقيقيّة.

يقوم فريق من الخبراء الزراعيين بالاعتناء بالأزهار لتحافظ على جمالها طوال فترة الزيارات.

تضمّ هذه الحديقة أيضاً أكبر باقة أزهار في العالم، والتي تمّ إدراجها ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية. لا تنسَ أن تلتقط صورة تذكاريّة بالقرب من مجسم طائرة إيرباص A380، والذي تمّ صنعه من الأزهار بالكامل.

ولا تضيّع فرصة زيارة حديقة الفراشات التي تضم أكثر من 15,000 نوع من الفراشات في تسعة قبب صُمّمت خصيصاً لها. لا تستقبل “ميراكل جاردن” الزوار خلال أشهر الصيف، لذا ننصحك بالتأكد من أوقات عمل الحديقة قبل زيارتها.

Dubai Miracle Garden is a flower garden located in the district of Dubailand, Dubai, United Arab Emirates. The garden was launched on Valentine’s Day in 2013. The garden occupies over 72,000 square metres, making it the world’s largest natural flower garden featuring over 50 million flowers and 250 million plants.

 

معلومات عن حديقة الزهور في دبي
  • تفتح ميراكل جاردن دبي أبوابها للزوار في الشهور من أكتوبر وحتى أبريل، ويتم إغلاقها في الشهور من يونيو إلى سبتمبر، وذلك يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى نحو ٤٠ درجة في المتوسط.
  • يتم الحفاظ على زهور ميراكل جاردن من خلال إعادة تدوير مياه الصرف الصحي واستخدامها عن طريق الري بالتنقيط، وبذلك تصبح الحديقة صديقة للبيئة لا تسبب إهداراً المياه أثناء ري هذا الكم الهائل من الزهور.
  • حصلت حديقة الزهور في دبي على جائزة موسيل، بعد فوزها كأفضل الحدائق في جاردن تاورز، والتي تتبنى الحدائق المتميزة من حيث الإبداع والتميز، في سبيل الترويج لتنشيط السياحة في الحدائق.
  • تم العمل على تطوير الحديقة في مرحلتين، وكان من ضمن عمليات التطوير إنشاء حديقة الفراشات، والتي تم افتتاحها في مارس عام ٢٠١٥م، والتي تعد امتداد متميز لحديقة الزهور، وتكملة لا تقل إبداعاً عنها.
  • تتضمن الحديقة عدة خدمات للزائرين، أهمها الخدمات السياحية التي تساهم في قضاء وقت ممتع، إذ يتم تخصيص سيارات تقل الزائرين بين أروقة الحديقة، كما توجد منطقة مخصصة للجلوس، إلى جانب مقاعد جلوس أخرى معدة خصوصاً للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • تضم الحديقة أيضاً جميع الاحتياجات والاستعدادات التي قد يحتاج إليها الزوار، مثل غرف مخصصة للصلاة، ومكان مخصص الإسعافات الأولية، كما توجد بالحديقة أكشاك بيع التجزئة، ومحلات تجارية متنوعة ومطاعم فاخرة.