مجموعة جميرا Jumeirah Hotels & Resorts

Share this:

تدير مجموعة جميرا العضو في دبي القابضة، محفظة عالمية من الفنادق والمنتجعات والمساكن الفاخرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا .تعد جميرا للفنادق والمنتجعات إحدى أبرز المجموعات الفندقية الفاخرة في العالم.

ومنذ تأسيسها قبل نحو عقدين من الزمن، كان لمجموعة جميرا تأثير كبير على قطاع الضيافة العالمي. فقد رسمت جميرا ملامح جديدة لمفاهيم الرفاهية والفخامة، وبات فندق برج العرب جميرا دليل واضح على ذلك.

وتعتبر جميرا علامة الضيافة المفضلة في دبي، وتتمتع بمكانة عالمية رائدة في قطاع الضيافة الفاخرة. وتدير المجموعة اليوم 6697 غرفة فندقية (لا تشمل زعبيل هاوس من جميرا، ذا غرينز)، في 24 فندقاً في 8 دول وتمتلك فريق عمل مكون من 13500 موظف من 140 جنسية.

تضم محفظة فنادق ومنتجعات مجموعة جميرا في دبي كلاً من برج العرب جميرا؛ وجميرا أبراج الإمارات؛ وجميرا بيتش هوتيل؛ وجميرا زعبيل سراي؛ وجميرا فندق الخور؛ ومدينة جميرا التي تشمل كلاً من جميرا النسيم؛ وجميرا القصر؛ وجميرا دار المصيف وجميرا ميناء السلام.

يشهد هذا العام احتفال فندق برج العرب جميرا الشهير بالذكرى السنوية العشرين على افتتاحه، حيث يقدم الفندق الشهير تعريفاً حقيقاً لمعايير الرقي والفخامة التي تقدمها علامة جميرا ويؤكد على قيم مفاهيم الضيافة في إمارة دبي.

وتدير المجموعة منشآت منتشرة في وجهات عالمية عديدة تشمل أبوظبي والبحرين والكويت وجزر المالديف وشنغهاي وغوانزو وفرانكفورت ومايوركا وإيطاليا ولندن وغيرها من المواقع التي تجري التحضيرات لافتتاح منشآت فيها تحمل علامة جميرا خلال الفترة القادمة.

تعتبر علامة جميرا ليفينغ امتداداً طبيعياً لفنادق ومنتجعات جميرا، حيث أصبحت تمثل معياراً عالمياً للشقق الفندقية الفاخرة. إذ تمتلك منشآت حصرية من فئة الخمس نجوم في كل من لندن وغوانزو ودبي.

وعلاوة على ذلك، تمتلك محفظة مجموعة جميرا علامات تجارية عالمية بعيداً عن قطاعات الضيافة والسياحة على غرار “تاليس”، والتي تمثل سلسلة من نوادي اللياقة والعافية من فئة الخمس نجوم في دبي ومنتجعات سبا عالمية تمنح الزوار أنماط حياة صحية وأكثر عافية. كما أطلقت المجموعة مؤخراً نادي “ذا جيه كلوب” (The J Club) في جميرا بيتش هوتيل بالشراكة مع “إيمبودي فيتنيس”، ما يتيح للمقيمين والضيوف إمكانية الوصول إلى نادي صحي راق والاستمتاع بنمط حياة متميز وأكثر صحة أثناء تواجدهم في المنطقة.

وتتمتع مجموعة جميرا بقسم مأكولات ومشروبات مميز يديره مايكل إيليس، الرئيس التنفيذي للمأكولات، المدير العالمي السابق لدليل ميشلين. ويتولى إيليس مسؤولية قيادة مفاهيم الطهي في المجموعة فضلاً عن ابتكار أخرى جديدة. وقد تم، منذ انضمامه للمجموعة، إطلاق أربعة مفاهيم جديدة ومميزة، فقد تم افتتاح كل من “روك فيش” و”كايتو” في حين تم تحديث مفاهيم وقوائم الطعام في كل من “شيمرز” و”زينغ هيز”

تشمل أنشطة مجموعة جميرا الأخرى إدارة كل من حديقة وايلد وادي المائية، أول حديقة مائية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ أكاديمية الإمارات لادارة الضيافة، المزود الرائد لتعليم فنون الضيافة في منطقة الشرق الأوسط؛ وجميرا سيريوس برنامج المكافآت العالمي الحائز على العديد من الجوائز.