مؤسسة دبي للمستقبل تؤسس المجلس العالمي للتعاملات الرقمية

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل عن تأسيس المجلس العالمي للتعاملات الرقمية بهدف استكشاف وبحث التطبيقات الحالية والمستقبلية لها والعمل على تنظيم التعاملات الرقمية عبر منصات تكنولوجيا البلوك تشين (Blockchain) والتي يمكن من خلالها تسجيل وتوثيق كافة المعاملات الرقمية والتداولات باستخدام عملات البيتكوين الرقمية (Bitcoin) وغيرها.
سيساهم المجلس العالمي للتعاملات الرقمية في دعم مختلف الجهات الحكومية والشركات الخاصة في دولة الإمارات لتعزيز فهم استخدامات هذه التكنولوجيا والجوانب التنظيمية المرتبطة بها ، وإجراء مشاريع تجريبية لاختبار مدى استعداد الأسواق لتبني العملات الرقمية. وسيتم تنفيذ المشروع التجريبي الأول (BitOasis) من قبل مركز دبي للسلع المتعددة في مجال تسجيل وتطبيق العقود المرنة باستخدام منصة بلوك تشين (Blockchain). أما المشروع التجريبي الثاني كراكن بيتكوين إكسشنج (Kraken Bitcoin Exchange)، فسيساعد مركز دبي للسلع المتعددة على توظيف منصة بلوك تشين (Blockchain) في عمليات التمويل الإسلامي.

وأضاف العليلي بأن عدد من الدراسات تشير إلى أن حجم السوق العالمي للتعاملات الرقمية يصل إلى 9.5 مليار دولار كما يُتوقع أن يصل حجم الاستثمارات العالمية في تكنولوجيا التعاملات الرقمية ” البلوك تشين ” إلى 300 مليار دولار خلال الأربع سنوات القادمة ، موضحاً بأن النمو الكبير في حجم التداولات باستخدام منصات التعاملات الرقمية ” البلوك تشين ”
وتشير تقارير قطاع التداول الرقمي إلى أن متوسط حجم المعاملات باستخدام العملة الرقمية (Bitcoin) يبلغ 105.6 مليون دولار في اليوم، وتقدر القيمة السوقية للعملة الرقمية (Bitcoin) بنحو 6.5 مليار دولار. وتعد (Bitcoin) واحدةً من أكثر العملات الرقمية استخداماً بالإضافة إلى ريبل (Ripple)، وداش (Dash)، وأورو كوين (Auroracoin).

وأكد العليلي، أن المجلس سيعمل على إطلاق مجموعة من المبادرات المبتكرة للتعريف بمنصات بلوك تشين (Blockchain) والعملات الرقمية وتحديد إيجابياتها وسلبيتها، إضافة إلى رسم خارطة طريق للتبني والاستخدام الأمثل لهذه التكنولوجيا الناشئة، حيث يضم المجلس ممثلين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمناطقة الحرة المالية والتكنولوجية، إضافة إلى مجموعة من الشركات العالمية والشركات الناشئة والمطورة لتكنولوجيا التعاملات الرقمية ” البلوك تشين “.

ويتكون المجلس من 32 عضواً من اللاعبين الرئيسيين المحتملين في قطاع التعاملات الرقمية بما في ذلك مجموعة من الجهات الحكومية والمصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمناطق الحرة وشركات التكنولوجيا العاملة في مجال التعاملات الرقمية وسيسهم أعضاء المجلس في لعب دور هام عبر تبادل الأفكار المبتكرة والاتجاهات المتوقعة لقطاع التداولات المالية باستخدام العملات الرقمية.

وتشمل قائمة أعضاء المجلس كلاً من: مكتب دبي الذكية، حكومة دبي الذكية ، مركز دبي المالي العالمي ، دبي القابضة، تيكوم للاستثمار ، شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، بنك الإمارات دبي الوطني، مصرف الإمارات الإسلامي، مركز بي للسلع المتعددة، مايكروسوفت، ساب، آي بي إم، سيسكو، ، سوق دوت كوم، كريم، بنك المشرق، إنفو سيس، ومضة، بربيرتي فايندر دوت كوم، كراكين، بيت أواسيس، أومبير لابس، أسنرو لابس، يلو باي، سمارت ستارت فوند، إيثيريوم، فيكتور كوينغ، برايفيتي، ديجيتوس، نتوورك انترناشيونال وغيرهم .

وأعرب عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو: “يشهد العالم أشكالاً مبتكرة جديدة للعمليات الرقمية ويتميز قطاع التعلاملات الرقمية بالقدرة على قيادة الثورة الرقمية القادمة. وتجسد منصة بلوك تشين (Blockchain) النظام الأحدث لإجراء التعاملات الرقمية التي تشمل العديد من الأطراف المعنية، وليس من المستغرب أن تأخذ دبي زمام المبادرة في هذا القطاع المستقبلي نظراً لمكانتها الرائدة على صعيد المنطقة والعالم”.

من جهته، قال مالك آل مالك، الرئيس التنفيذي لمجمعات تيكوم للأعمال، “تعتبر منصة “بلوك تشين” مثالاً حياً على ما تبذله إمارة دبي من جهود لقيادة مسيرة تعزيز الابتكار، وتعتبر المبادرة الأخيرة ضمن سلسلة من المبادرات التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات لتأكيد ريادتها في مجال التكنولوجيا الرقمية والذكية. إن تعزيز الابتكار والعمل على تطوير تكنولوجيا جديدة يأتي في صميم استراتيجية دبي للابتكار، ونحن سعداء للغاية بدعم هذه المبادرة، ونتطلع للعمل عن كثب مع المجلس لضمان نجاحه.”

ويتكون المجلس من 32 عضواً من اللاعبين الرئيسيين المحتملين في قطاع التعاملات الرقمية بما في ذلك مجموعة من الجهات الحكومية والمصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمناطق الحرة وشركات التكنولوجيا العاملة في مجال التعاملات الرقمية وسيسهم أعضاء المجلس في لعب دور هام عبر تبادل الأفكار المبتكرة والاتجاهات المتوقعة لقطاع التداولات المالية باستخدام العملات الرقمية.
وتدعم منصة بلوك تشين (Blockchain) أكثر من 2 مليون محفظة للعملة الرقمية بيتكوين (Bitcoin) وهي مدعومة من أنظمة تشغيل آبل وأندرويد وشبكة الإنترنت. وهي متاحة في جميع أنحاء العالم بأكثر من 15 لغة، ويمكن للمستخدمين إرسال العملة الرقمية من خلال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، مع الحفاظ على خصوصية المستخدم ومستويات الأمن والحماية.

سوق عالمي للتعاملات الرقمية يُتوقع أن يصل حجمه إلى
B 9.5$
استثمارات عالمية في تكنولوجيا التعاملات الرقمية تصل إلى
B 300$
متوسط حجم المعاملات باستخدام العملة الرقمية في اليوم الواحد
M 105.6$
متوسط قيمة رأس المال لسوق العملة الرقمية بيتكوين
B 6.8$

Kraken. We put the power in your hands to buy, sell and trade digital currency.

منصة كراكن Kraken
تعتبر منصة كراكن Kraken التي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية ، إحدى منصات تداول واستثمار العملات التقليدية و العملات الرقمية و عملات ثابتة و مشتقات العملات و توكنات العملات.

و تعتبر Kraken إحدى أفضل المنصات الأوروبية ، حيث تقدم مجموعة متنوعة من أزواج العملات الورقية مثل الين الياباني واليورو و الجنيه الإسترليني و الدولار الأمريكي.

يعتبر حجم التداول على زوج JPY/ BTC على منصة كراكن مرتفع بشكل رائع ، و هذا الارتفاع جاء بعد انهيار منصة MT Gox ، حيث تولت منصة Kraken الدور في تلك المنطقة.
إحدى المميزات التي تهم المغامرين ، هي ميزة التداول بالهامش ، حيث تقدم منصة Kraken القدرة على زيادة رصيد حسابك في أزواج تداول معينة.
تتميز المنصة بالعديد من المميزات الأخرى ، والتي يمكن ان نلخصها بالتالي :

الأمان مرتفع للغاية بفضل المصادقة الثنائية وتشفير PGP / GPG.
تختلف الرسوم حسب حجم التداول – بالنسبة لأزواج التداول الرئيسية ، تتراوح هذه النسبة بين 0.1-0.35٪ – و لكن بالنسبة لأزواج العملات الرقمية الأخرى الأقل شيوعًا ، قد يتراوح النطاق بنسبة 0.05٪ أو يصل إلى 0.75٪. هناك أيضا رسوم 0 ٪ للمتداولين الذين يقدمون سيولة.
عمليات السحب و الايداع : تختلف عمليات السحب والايداع وفقًا للطريقة ، على الرغم من أن الرسوم بشكل عام تقدر بـ 0.19٪ و بحد أدنى 20 دولار. أما الين الياباني ، هناك حد أدنى للإيداع يبلغ 5000 ين و لا يوجد رسوم على الإيداع ، ولكن يتم سحب 20 ين.
تختلف الرسوم حسب حجم التداول – بالنسبة لأزواج التداول الرئيسية ، تتراوح هذه النسبة بين 0.1-0.35٪ – و لكن بالنسبة لأزواج العملات الرقمية الأخرى الأقل شيوعًا ، قد يتراوح النطاق بنسبة 0.05٪ أو يصل إلى 0.75٪. هناك أيضا رسوم 0 ٪ للمتداولين الذين يقدمون سيولة.

تداول الان العملات الافتراضية مع Kraken

منصة BitOasis بالعربيه
تأسست بيت أوسيز BitOasis عام 2015
أصبح بإمكان متداولي العملات الرقمية في مصر و الأردن و المغرب البدأ بتداول العملات الرقمية على المنصة ، بالاضافة الى الإمارات العربية المتحدة والسعودية و الكويت وسلطنة عمان و البحرين.

تتميز منصة بيت اوازيس  بدعمها للغة العربية والمستخدمين العرب بشكل كبير، كما تتمتع بامكانية استبدال اللغة الى اللغة الانجليزية أيضاً.

كما و تتمتع برسوم شراء و بيع و تحويل العملات الرقمية بأسعار منافسة نوعاً ما مقارنة بالمنصات الأخرى.

في حال اعجبتك هذه المنصة فإنه يجب في البداية أن يكون لديك حساب، وفي حال عدم وجود حساب لك على المنصة فتابع معنا لمعرفة كيفية التسجيل والاشتراك في المنصة:

يقوم المستثمر بفتح الصفحة الرئيسية منصه بيت اوازيس من خلال الضغط هنا وبعدها يتجه إلى أمر الاشتراك ويقوم بالنقر عليه فيجد أمامه شاشة معلومات التسجيل