عمله امبل فورث هل ستحل محل البيتكوين في المستقبل AMPLEFORTH (AMPL)

تراجع نيال فيرغسون المؤرخ البريطاني البارز ومؤلف كتاب “صعود المال” The Ascent of Money عن تصريحاته المتشائمة التي صدرت عنه سابقاً بخصوص الفائدة المرجوة من البتكوين وتكنولوجيا السجلات الموزعة. وتأتي تعليقاته بعد شهر من إعلان فيرغسون مستشاراً لشركة العملة المستقرة أمبل فورث Ampleforth.

كان يتنبأ نيال فيرغسون فيها بأن العملات المشفرة سوف “يتضح أنها وهم كامل”، أفاد فيرغسون بأنه كان “مخطئاً في ظني بأن العملات المشفرة القائمة على البلوكتشين ليس لها فائدة”.ولاحظ فيرغسون موضوع حركة الأسعار أنه بالرغم من نزعة هبوط الأسعار إلا أن سعر البتكوين (BTC) “ما زال أبعد ما يكون عن الصفر”.

amplforth coin

كما أعرب فيرغسون عن شكوكه بخصوص العملات المشفرة المعززة بضمانات نقدية مثل التيثر (USDT)، رغم انضمامه إلى شركة أمبل فورث Ampleforth المنتجة للعملات المستقرة بصفته مستشاراً، وذلك في .آنذاك، صرح فيرغسون قائلاً: “أنا منجذب إلى مهمة أمبل فورث لإعادة اختراع المال بطريقة تحمي حرية الفرد وتخلق نظام مدفوعات يعامل الجميع معاملة متساوية”. وطبقاً لموقع أمبل فورث فإن المشروع يسعى إلى “إنتاج مال سليم مثل الذهب؛ مستقر مثل العملة النقدية”.

كيف تعمل عمله امبل فورث AMPLEFORTH ؟