ثاندر هي منصة استثمار إلكترونية مصممة لتسهيل عملية الاستثمار

ثاندر هي منصة استثمار إلكترونية مصممة لتسهيل عملية الاستثمار وتبسيطها لكل الناس وتسهيل وصول المواد والأدوات المناسبة للمستثمرين لمساعدتهم إلى الوصول إلى الحرية مالية ثاندر يمكنك الاستثمار الآن في الشركات العامة وصناديق الاستثمار المشتركة في مصر .
شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية هي أحد شركات المجموعة المالية “ثاندر” القابضة للاستثمارات المالية، والمرخصة بالكامل من الهيئة العامة للرقابة المالية بمزاولة نشاط السمسرة في الأوراق المالية، والتي تضمنت جولة “ما قبل التمويل التأسيسي” عدد من كبار المستثمرين الممولين المعروفين ومن بينهم Combinator-Y .وتسعى شركة ثاندر إلى دمج الوسائل التكنولوجية المالیة الحدیثة في نشاط السمسرة بالسوق المصري والتوسع من خلال جذب فئة جديدة من المستثمرين حيث تعد شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية الشركة الأولي في الشرق الأوسط التي تعلن عن تقديم خدمة تداول الأوراق المالية بدون عمولة.
 شركة ازيموت: تعد شركة ازيموت مصر واحدة من أكبر شركات إدارة الأصول في مصر والتي يمتد تاريخها بخبرة لأكثر من 20 عاًما، وتتجاوز أصولها ال ُمدارة أكثر من 5.8 مليار جنيه مصري. ازيموت مصر هي الذراع المحلي لمجموعة ازيموت العالمية داخل السوق المصري وهي تعمل في 18 دولة حول العالم، وتدير مجموعة ازيموت العالمية ما يقرب من 70 مليار دولار في قطاعات لأصول مختلفة.
تعد “ثاندر” أول شركة تحصل على رخصة تداول في البورصة منذ عام 2008 العام الماضي. ويتيح تطبيق ثاندر تداول الأسهم في البورصة عبر الهاتف المحمول للأفراد، ويقدم ثلاث باقات دون عمولات للمستثمرين، الأولى مجانية، بينما تقدم الباقتان المدفوعتان بأسعار 15 جنيها و55 جنيها شهريا. وحصلت الشركة على مبلغ لم تكشف عنه في جولة ما قبل التمويل التأسيسي التي ضمت برنامج حاضنة الأعمال الأمريكية Y Combinator، وفور دي إكس فينتشرز، وإنديور كابيتال الأمريكية، وThe Raba Partnership، وإم إس إيه كابيتال الصينية.

كشف أحمد حمودة، الشريك والمؤسس بشركة «ثاندر القابضة»، إنها تعتزم طرح أول صندوق لها للاستثمار بالأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ومقيدة فى البورصة المصرية، وذلك خلال الربع الثالث من العام الجارى.

أوضح حمودة أن الشركة تتفاوض حاليًا مع عدة جهات للشراكة فى الصندوق الجديد، ومن بينها «أزيموت مصر».وأشار، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن تلك الخطوة جاءت لتلبية رغبة شريحة كبيرة من المستثمرين الراغبين فى ذلك النوع من الاستثمار.

وعلى جانب آخر، قال حمودة إن «ثاندر القابضة» تعتزم إضافة مزيد من الرخص الجديدة لتوسيع نشاطها بالسوق المحلية، موضحًا أنها خلال الفترة القريبة المقبلة تعتزم إضافة رخصة أمين الحفظ ورخصة التعامل بالشراء الهامشى – المارجن.