OPay مصر لخدمات الدفع الإلكتروني تطلق متجر OPay في مصر

OPay هي واحدة من منصات الدفع الإلكتروني التى يعتمد عليها ملايين الأشخاص لإرسال وإستلام الأموال, ودفع الفواتير بشكل اَمن, حيث تركز OPay على إتاحة الفرص للجميع والوفاء بوعد الشمول المالي في إفريقيا. توسعت OPay لتشمل مصر لمساعدة المصريين على تحقيق الشمول المالي من خلال توفير جميع خدمات الدفع الإلكتروني بشكل اّمن وسريع.

أعلنت شركة ” OPay ” مصر لخدمات الدفع الإلكتروني عن إطلاقها لتطبيقها الإلكتروني والذي يتيح للعملاء سداد فواتيرهم من خلال التطبيق وذلك في إطار خطة الشركة والتي تستهدف زيادة الإدراك لعملية الشمول المالي والتحول الرقمي وفقا لخطة المجلس القومي للمدفوعات.

أعلنت شركة OPay مصر لخدمات الدفع الإلكتروني عن إطلاق متجر “OPay” في منطقة الداون تاون بالتجمع الخامس، وهو الأول لها داخل جمهورية مصر العربية، لتقديم كافة الخدمات والمنتجات التي توفرها للأفراد والشركات، وفق ما ذكره البيان المرسل بتاريخ 28 فبراير.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي OPay في استكمال خطتها التوسعية في السوق المصري، واستغلال النجاح الذي حققته في العام الماضي، من خلال نشر عشرات الألاف من ماكينات الدفع الإلكتروني وزيادة أعداد منافد البيع والتجار، لتصبح الشركة الأسرع نموًا في مصر في مجال المدفوعات الإلكترونية والتكنولوجيا المالية بعد عام واحد من إطلاق خدماتها بمصر.

وصرح هشام عز الدين، رئيس قطاع الأعمال الرقمية وخدمات البطاقات لشركة “OPay”: نحن متحمسون لإطلاق متجر “OPay” الأول للشركة بالسوق المصري أحد أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك في إطار سعي الشركة لمواكبة توجهات الدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي ورؤية مصر 2030.

وأضاف عز الدين أن من خلال المتجر سوف يستطيع عملائنا إعادة شحن أرصدة الهواتف المحمولة والسداد الإلكتروني لعدد من الخدمات مثل فواتير الموبايل ودفع فواتير المرافق، وكذلك سداد مصاريف المدارس والجامعات وغيرها من الخدمات الأخرى، وتباعًا سيتم العمل على افتتاح العديد من المتاجر في عدد من المدن والمحافظات المصرية لخدمة أكبر قاعدة من العملاء، فضلا عن إضافة خدمات التحصيل الإلكتروني من خلال التنسيق والربط الإلكتروني مع كيانات أخرى تعمل بالمجال ذاته.

وكانت شركة “OPay” قد حصدت جائزة أفضل مزود خدمة دفع جديد لـ نقاط البيع في مصر” من قبل مؤسسة ” The Global Economics ” البريطانية والمتخصصة في مجال تحليل أداء الشركات في مختلف القطاعات المالية في جميع أنحاء العالم.

ويتيح التطبيق إمكانية إعادة شحن أرصدة الهواتف المحمولة والسداد الإلكتروني لعدد من الخدمات مثل فواتير الموبايل ودفع فواتير المرافق وكذلك سداد مصاريف المدارس والجامعات وغيرها عن طريق محافظ المحمول وباستخدام البطاقات البنكية وهي كلها طرق دفع مختلفة تناسب جميع العملاء بمختلف الفئات، كذلك توفير خدمات تقسيط عن طريق شركائنا من خلال التطبيق الإلكتروني.

وشهدت سوق المدفوعات الإلكترونية في مصر ازدهارًا كبيرًا من حيث استخدام تطبيقات الدفع الإلكتروني والتي أحدثت تغييرا لدى المصريين في التعاملات المالية عبر الإنترنت بسبب دخول العديد من الشركات المتخصصة في ذلك المجال، الأمر الذي عمل على زيادة معدلات طرق السداد الإلكتروني والدفع عبر الإنترنت.

من جانبه، قال هشام عز الدين رئيس قطاع الأعمال الرقمية وخدمات البطاقات لشركة “OPay”: إن إطلاق تطبيق “OPay” في السوق المصرية سيعمل على تلبية جميع احتياجات المواطنين والتي تتمثل في سدادهم لجميع الفواتير والخدمات من أي مكان يتواجدون به، كما يوفر العديد من العروض والقسائم المجانية لدى بائعي التجزئة في مصر ويعتبر واجهة سهلة لجميع القطاعات في السوق المصرية.

وأضاف “عز الدين” أن سوق المدفوعات الإلكترونية المصرية لديها أعلى نظم الأمن السيبراني، الأمر الذي وفره تطبيق OPay إذ استطاع التطبيق أن يحتوي على أعلى معدل أمان وضمان لحماية بيانات عملائنا، حيث نتبع القواعد الموضوعة من “PCI – DSS” وهى أعلى شهادة تُعطى للشركات التي اجتازت اختبارات أمن وسرية معلومات العملاء المعنية بمجال المدفوعات الإلكترونية والتي تتعامل مع بطاقات الائتمان من قِبل مجلس معايير الأمن الإلكتروني.

وأكد أن تطبيق شركة “OPay “سوف يظهر مدى قوة السوق المصرية واستقطابه للعديد من الشركات لتقديم أفضل ما يهم العميل المصري من احتياجات.

وأوضح “عز الدين” أن شركة OPay مزود لخدمات نقاط البيع، القبول، وبوابة دفع إلكتروني كما تقدم للمستهلك النهائي أحدث التقنيات من خلال تطبيقات الهاتف المحمول، والتي ندعم مبادرة الشمول المالي التي أطلقتها الدولة المصرية من خلال إطلاق تطبيق يمكن للعملاء القيام بمدفوعاتهم من خلاله بشكل فوري وآمن.

واختتم عز الدين حديثه قائلًا إن إطلاق تطبيق شركة OPay ما هو إلا مجرد بداية انطلاق في مجال الدفع الإلكتروني في السوق المصرية، وما سوف يأتي هو الوصول إلى أحدث التقنيات للمساعدة على إجراء جميع المعاملات بطريقة سهلة ومريحة، وسنعمل خلال الفترة المقبلة على عقد شراكات مع كبار التجار والعلامات التجارية في مصر لتقديم أفضل تجربة للعملاء.

يذكر أن “OPay” مصر عقدت العديد من الشراكات الناجحة في مجال الدفع الإلكتروني وبالتحديد في المجال المصرفي حيث وقعت مؤخرًا مع أهم البنوك المصرية بروتوكول تعاون بموجبه ستقوم الشركة بتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت للتجار والشركات الصغيرة والمتوسطة من شركاء البنوك من خلال قبول مختلف أنواع التحصيلات عبر الإنترنت باستخدام جميع أنواع البطاقات البنكية، إضافة إلى رمز الاستجابة السريع “QR CODE” وخدمة Request to pay (R2P).