فاليو ترصد 50 مليون جنيه استثمارات للبنية التحتية التكنولوجية

رصدت شركة فاليو إحدى شركات المجموعة المالية هيرميس، استثمارات لتطوير البنية التحتية التكنولوجية تقدر بأكثر من 50 مليون جنيه سيتم ضخها خلال العام الجاري.

وقال وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة فاليو في تصريحات لـ”البورصة” على هامش توقيع شراكة لتقسيط العضويات للنادي الأهلي، أن الشركة تخطط للوصول إلى أعلى جودة من كل الخدمات التي تقدمها لاقتناص حصة سوقية أكبر خلال الفترة المقبلة، وتضخ استثمارات ضخمة في تعيين موظفين، وتطوير خدمات الدعم الفني.

وأكد أن الشركة ستعكف على تطوير الأداء خلال الأشهر الستة المقبلة من خلال 45 مهندسا، لجني ثمار هذا التطوير في فترة لاحقة.

قال حسونة، إن حجم تعاقدات المدارس سيزداد بعد استحواذ المجموعة المالية هير ميس على حصة في منصة “كليك ات” المتخصصة في دفع مصروفات المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية.

وأضاف، أن الشركة تتفاوض حالياً مع منصة “كليك أت” لتوفير خدمة تقسيط مصاريف المدارس المتواجدة على المنصة والتي يبلغ عددها أكثر من 500 مدرسة.

ذكر أن الشركة اقتنصت مؤخرا تعاقد مع الجامعة الأمريكية، والبريطانية، وجاري التعاقد في الوقت الحالي مع جامعة “إيسلاسكا”، وتوجد  مفاوضات مع 4 جامعات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن منتج تمويل الجامعات له شكل خاص نظرا لاختلاف البرنامج التمويلى من جامعة لأخري، و الشركة تبدأ تعاون استراتيجى تجريبى في البداية قبل التعاقد النهائى مع الجامعة.

وكشف عن خطط الشركة لاستهداف قطاع الطيران بصورة كبيرة، و تعاقدت مع شركة “نايل آير”، فيما تتفاوض حالياً مع 3 شركات لتقسيط تذاكر الطيران، وأحد العقود سيبرم الأسبوع المقبل.

وتمتلك فاليو حاليا نحو 5000 ألف نقطة بيع، وحققت مبيعات منذ التأسيس تبلغ 4 مليارات جنيه، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات خلال العام تتخطى 5 مليارات جنيه، وفقا لـ”حسونة”.

وأشار إلى أن المحفظة التمويلية للشركة تخطت ملياري جنيه، وتستحوذ الشركة على 1500 عميل يومياً، وتنفذ 3000 عملية تمويل يوميا، فيما وصل محفظة العلامات التجارية المتعاقد معها نحو 5 آلاف علامة.

وأشار، إلى أن عدد النوادي المتعاقد معها وصل إلى 3 نواد، وهي النادي الأهلي، ونيو جيزة، وclub s، فيما تخطى عدد المدارس المتعاقد معها أكثر من 50 مدرسة.

ووقع النادي الأهلي المصري اتفاقية شراكة مع فاليو إحدى شركات المجموعة المالية هيرميس، بهدف إتاحة حلول تمويلية لعملاء النادي للحصول على خدمات الاشتراكات الجديدة، وستشمل الاتفاقية جميع فروع النادي.

وستقوم “فاليو” بدور الشريك الاستراتيجي للنادي الأهلي، من خلال إتاحة خدمات الشراء الأن والدفع لاحقًا للأفراد الراغبين في الحصول على عضوية النادي، وتمويل رسوم التجديد والعضويات الجديدة بفترة سداد تصل إلى 10 سنوات.

وستتواجد أيضاً نقاط تفعيل فاليو فى جميع فروع النادي لتسهيل عملية تفعيل الحسابات لعملاء النادي.

قال الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة شركة النادي الأهلي، إن النادي استثمر نحو 1.6 مليار جنيه في 4 سنوات، فيما بلغ الدعم الذي حصل عليه النادي خلال نفس الفترة 5.15 مليون جنيه من وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الخطيب، سعي النادي لتعظيم الإيرادات وتنويعها خلال الفترة المقبلة، حيث قام بتأسيس لجنة داخلية لخلق حلول ابتكارية لزيادة موارد النادي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف ، أن النادي يسعي لتجهيز فرع التجمع الخامس ليستقبل محبي النادي الأهلي قريباً جدا، يليها تهيئة فرع الشيخ زايد.

المجموعة المالية هيرمس القابضة، هي شركة مساهمة مصرية تأسست في عام 1984 تحت اسم المجموعة المالية المصرية، وتم تعديل اسمها إلى المجموعة المالية هيرمس القابضة، في عام 1996 تقريبا.

تحظى المجموعة المالية هيرميس بتواجد مباشر في 12 دولة عبر أربعة قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار أكثر من 30 عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة.