أبو ظبي القابضة اشترت حصة أسهم وحقوق اكتتاب فوري بقيمة 123.4 مليون دولار

أفصحت فوري فى 13 أبريل الجارى عن شراء شركة “Alpha Oryx Limited” التابعة لشركة أبو ظبى القابضة “ADQ” حصة أسهم تعادل 12.5% بقيمة إجمالية قدرها 123.4 مليون دولار.

واشترت الشركة الإماراتية هذه الأسهم من حصة بنك مصر والبنك الأهلى المصرى، وشملت الصفقة حصة أسهم وحقوق اكتتاب فى زيادة رأس المال الثالثة الجاري تنفيذها حاليا فى البورصة.

وشرعت فوري خلال الأسابيع الماضية فى اجراءات تنفيذ زيادة رأسمالها الثالثة منذ الطرح فى البورصة عبر مضاعفته من 853.6 مليون جنيه إلى 1.7 مليار جنيه بزيادة قدرها 800 مليون جنيه.

وحصلت الشركة فى وقت سابق على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية للشروع في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمرخص به، كما وافقت لجنة القيد فى البورصة على تداول حق الاكتتاب خلال الفترة من 7 أبريل وحتى 8 مايو القادم.

وقالت فوري إن زيادة رأس المال ستمكنها من تدعيم مواردها المالية الذاتية بما يتيح لها تمويل التوسعات المستقبلية ومجابهة التكاليف الاستثمارية المترتبة على ذلك.

وتخطط الشركة لاستخدام 400 مليون جنيه من حصيلة الزيادة للاستثمار فى مجالات، التمويل الاستهلاكى ، التمويل متناهى الصغر إضافة ، خدمات التأمين الرقمى، وخدمات صناديق الاستثمار.

كما تعتزم استخدام باقى الحصيلة فى تمويل التوسع فى منظومة الخدمات المالية المتاحة للأفراد من خلال تطبيق “ماى فورى”،وكذلك الاستثمار المباشر فى الشركات داخل مصر وخارجها.

وتعتبر فورى من أبرز شركات الدفع الإلكترونى بمصر، وتعمل بمجال دفع الفواتير عن طريق قنوات متنوعة، تشمل ماكينات الصراف الآلى، ومحافظ المحمول، والمنافذ التجارية، إضافة للدفع عن طريق الإنترنت، وهى شركة مدرجة فى البورصة منذ يوليو 2019.

وتدرس الشركة فى الوقت الحالى إدراج جزء من الأسهم في بورصة ناسداك أو نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية عبر إصدار شهادات إيداع دولية لم يحدد سعرها أو توقيب طرحها بعد ،وفقا لإفصاح مرسل للبورصة 20 يناير الماضى.