شركة I2PO تستحوذ على منصة Deezer للموسيقى

استحوذت شركة I2PO، التي يدعمها رجل الأعمال الفرنسي فرانسوا أونري بينو والتي تعد شركة ذات أغراض خاصة (SPAC) على خدمة البث Deezer بهدف طرحها للاكتتاب العام عند تقييم بقيمة 1.13 مليار دولار. حاولت Deezer الاكتتاب العام في عام 2015 لكنها تراجعت بعد الانخفاض الحاد في عدد المستمعين في راديو Pandora.

استمرت شركات البث الكبرى مثل Spotify و Amazon و Apple في النمو وتجديد اهتمام السوق بالموسيقى، لكن Deezer كافح أيضًا للتنافس مع هؤلاء العملاقين – اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2021، استحوذت Deezer على 2% فقط من سوق الاشتراكات الموسيقية المتدفقة العالمية.

على الرغم من أنها تحظى بشعبية في الخارج أكثر من الولايات المتحدة في فرنسا والبرازيل، حيث تمتلك الشركة 29% و 17% من حصة السوق على التوالي.

وفقًا لصحيفة Wall Street Journal، فإن Deezer لم تحقق أرباحًا بعد، ولكن وفقًا لهذه الصفقة، فإنها تأمل في أن تحقق أرباحًا بحلول عام 2025.

يضم Deezer حاليًا 9.6 مليون مشترك، ويقدم 90 مليون أغنية متدفقة بالإضافة إلى البودكاست والكتب الصوتية، وقد حقق 400 مليون يورو في الإيرادات العام الماضي.

قال جيرونيمو فولجويرا، الرئيس التنفيذي لشركة Deezer، في بيان: “يمثل اليوم معلمًا هامًا في تاريخ Deezer حيث نبدأ رحلة لنصبح شركة عامة في يورونكست باريس، نحن في وضع فريد في صناعة البث الموسيقي المتنامية، بمنتج تنافسي للغاية وفريق إداري متمرس ومتجدد لاغتنام هذه الفرصة وخلق قيمة كبيرة للمساهمين”.

Deezer is a French online music streaming service. It allows users to listen to music content from record labels, including Universal Music Group, Sony Music and Warner Music Group (owned by Deezer’s parent company Access Industries) as well as podcasts on various devices online or offline.

Created in Paris, Deezer currently has 90 million licensed tracks in its library, with over 30,000 radio channels, 100 million playlists, 16 million monthly active users, and 7 million paid subscribers as of January 2019.The service is available for Web, Android, iOS, Windows Mobile, BlackBerry OS, Windows, and MacOS.