بنك التنمية الصناعية IDB يفتتح أحدث فروعه بالقاهرة الجديدة

قامت غادة البيلى – رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لبنك التنمية الصناعية IDB ، بإفتتاح أحدث فروع البنك بمنطقة القاهرة الجديدة، ويأتي إفتتاح الفرع الجديد فى إطار  إستراتيجية البنك للتوسع الجغرافي  فى مناطق الدلتا والصعيد ومنطقة القناة ،وتطوير وتحديث الفروع القائمة ،وذلك إنطلاقاً من خطته لتوسيع قاعدة عملائه ولخدمة اكبر  عدد منهم  على مستوى الجمهورية  و ذلك ضمن الإجراءات الخاصّة لتعزيز مُبادرة الشمول المالي التى يرعاها البنك المركزى المصرى.

وبهذه المناسبة قالت غادة البيلى – رئيس مجلس الإدارة التنفيذى،”إن إفتتاح الفرع الجديد للبنك  يأتي ضمن عدد من الفروع الجديدة التي نستهدف إفتتاحها بعدة محافظات خلال العام الجارىوهى  ( ستانلي بالإسكندرية – بني سويف- السويس –  المنصورة ) بخلاف مقر البنك بالعاصمة الإدارية.

وأضافت البيلي أن IDB لديه خطة لتطوير وتحديث الفروع القائمة حيث يستهدف قبل نهاية العام الجاري الإنتهاء من تطوير فروع   ( طنطا –  برج العرب –  بورسعيد ) .

وأوضحت البيلي، أن خطة التطوير المتكاملة لشبكة الفروع لا تقتصر على تغيير الشكل فقط، بل تستهدف جودة الخدمات المقدمة للعملاء، فضلًا عن تقديم الخدمات المصرفية الحديثة لتوفير الوقت وخفض التكلفة .

و أشارت البيلي، إلى أن IDB يولى عناية خاصة بتطوير كوادره البشرية  من خلال  البرامج التدريبية  اللازمة التى من شأنها أن تنعكس إيجابياً على تقديم أفضل الخدمات وأحدث المنتجات ورفع معدلات رضاء العملاء .

تأسّس بنك التنمية الصناعية عام 1947 بالقانون رقم 131 لسنة 1947، ثم صدر قرار وزارة المالية رقم 65 لسنة 1975 بشأن تأسيس “ البنك الصناعي “ ، ثم عُدلت الى بنك التنمية الصناعية بالقرار الوزارى رقم 144 لسنة 1976  ولتوضيح هوية البنك في الخارج أُضيف له كلمة “المصري” بموجب قانون رقم 214 لسنة 1991 ليصبح اسم البنك “بنك التنمية الصناعية المصري ”  ،ثم تم دمج بنك العمال الى بنك التنمية الصناعية فى  أكتوبر 2008 ليصبح اسم البنك  ” بنك التنمية الصناعية والعمال المصري ” .

ونتيجة لتطور وتنوع نشاط البنك خلال العقود الثلاث الماضية وحتى يتمكن من القيام بالمهام الموكلة إليه من تمويل وتنمية المشروعات الصناعية تم زيادة رأس مال البنك عدة مرات ليصبح رأس المال المرخص به مليار جنيه والمصدر والمدفوع 500 مليون جنيه.

وفي إطار خطة طموحة لتوسيع قاعدته وإنتشاره وافق البنك المركزي المصرى على تغيير اسم البنك ليصبح “بنك التنمية الصناعية“IDB  فقط إعتباراً من شهر أكتوبر عام  2018.

يعمل IDB على تقديم مجموعة مُتميّزة من المنتجات والخدمات البنكية لعُملائه من الأفراد والمُؤسّسات والشركات بمُختلف أنواعها وبرؤية مُتخصّصة.

يقدّم البنك خدماته لعُملائه في كافة الأنشطة الإقتصادية والتنموية بجانب الأوعية الإدخارية المتعددة المزايا وتوفير العُملات الأجنبيّة اللازمة لإستيراد الخامات والآلات والمُعدّات .

وترتكز خطة البنك بالتوسّع من خلال شبكة من الفروع تغطى كافة أنحاء الجمهورية مع التركيز على المناطق الإستراتيجية والحيوية وكذلك الريادة في باقة الخدمات التي يقدمها والأنشطة العديدة التي يقوم بها سواء علي مستوى الأفراد أو الشركات على النحو الذي يتواكب مع اسمه العريق وتاريخه الطويل.

ويهدف البنك من خلال باقاته المميزة من المنتجات والخدمات المصرفية المُتطوّرة في المقام الأوّل إلى تلبية الإحتياجات المتنوعة للمواطنين علي إختلاف مستوياتهم بما يحقق رضائهم وتضمن مستويات عالية من الجودة والأداء المُتميز الذي يعود بالنفع على الجميع من خلال الدور التنموي الذي يتبناه البنك .

يقدم البنك كل الدعم للمشروعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ويدعم البنك كل المشروعات التنموية ، فضلاً عن دور البنك المتميز في التمويل العقاري وتمويل توصيل الغاز للمنازل والمصانع .

رؤيه البنك
  • تمويل كافة الانشطة الاقتصادية والقيام بجميع الاعمال المصرفية اللازمة لها مع اعطاء الاولوية للاستثمار الصناعى.
  • تمويل الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير الدعم المالي والفنى لها تحقيقا لعدة أهداف أهمها خفض مستوى البطالة وزيادة مستوى المعيشة بالإضافة إلى ما تتمتع به هذه الصناعات من خصائص وإمكانيات تجعلها ركيزة مناسبة للتوسع والتنوع الصناعى، كما تعد من الصناعات المغذية التي تزود الصناعات المتوسطة والكبيرة بالمدخلات وتستخدم منتجاتها.
  • المساهمة في تعديل خريطة التوطن الصناعى وتشجيع الانتشار الجغرافى للمشروعات كوسيلة لإحداث تنمية جغرافية متوازنة خاصة في المناطق الاقل نموا ومنها محافظات الصعيد.
  • توفير التمويل اللازم للأنشطة الاقتصادية المختلفة خاصة الصناعية بما يسمح لها بزيادة مساهمتها في الدخل القومي وزيادة قيمة الصادرات الصناعية.
مهام البنك
  • تطوير وتحديث الخدمات المصرفية لكافة الانشطة الاقتصادية وخاصة المرتبطة بالمشروعات الصناعية.
  • تمويل الانشطة الاقتصادية المختلفة خاصة الاستثمار الصناعى من خلال تقديم القروض والتسهيلات الائتمانية للمشروعات بآجال مختلفة ولأغراض مختلفة (مشروع جديد – إحلال – توسع وتطوير – تمويل استثمار عامل).
  • تمويل المشروعات الصغيرة للشباب بالاتفاق مع الصندوق الاجتماعى للتنمية.
  • متابعة وتسويق المشروعات الممولة من البنك للوقوف على اية انحرافات في التكلفة الاستثمارية أو البرنامج الزمنى للتنفيذ ومعالجة أية اختناقات فنية أو مالية أو ادارية اثناء التشغيل بما يتناسب وظروف كل مشروع على حدة.
  • بحث وتنمية فرص الاستثمار والمشاركة المباشرة في رؤوس أموال بعض المشروعات الاستثمارية أو الترويج لفرص الاستثمار المتاحة.
  • اتاحة الدعم الفنى والتقنى للمشروعات وذلك من خلال اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وكذلك الهندسة المالية للشركات القائمة.
  • القيام باجراءات الاكتتاب وتأسيس الشركات والبيع الودى لأصول يمتلكها عمـلاء البنك.
  • معاونة العملاء في تسويق منتجاتهم من خلال اشتراكه بالمعارض .

وقد كان لذلك أفضل الأثر حيث  تم إختيار البنك محلياً الأسرع نمواً في مصر لعام 2017 طبقاً لمؤشر بيزنس نيوز الذي ضم في استفتائه 27 بنكاً حيث حصد البنك المركز الأول في مؤشرات النمو في حجم الأصول وصافي الأرباح وصافى العائد