Rabbit رابت الإلكترونية تستهدف جمع تمويل بقيمة 200 مليون دولار خلال 3 سنوات

أغلقت منصة Rabbit، التي يقع مقرها بمصر، جولة جديدة من التمويل الأولي بقيمة 11 مليون دولار أمريكي، في أكبر جولة تمويل ما قبل التأسيسية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قاد الجولة مجموعة من المستثمرين الدوليين Founders Capital وFoundation Ventures Raed Ventures وMSA Capital وGoodwater Capital.

تأسست Rabbit في أكتوبر ٢٠٢١،على يد أحمد يسري ووليد شبانة وإسماعيل حافظ وطارق الجريسي، وهي تعمل في التوصيل السريع عند الطلب.

تخطط Rabbit للتوسيع مناطق تغطيتها، وايضا تغطية عدد من المدن الكبرى خلال العام المقبل، كما تتوقع معالجة مئات الآلاف من الطلبات شهريًا.

بيان صحفي

أعلنت منصة Rabbit اليوم أنها أغلقت جولة جديدة من التمويل الأولي بقيمة 11 مليون دولار أمريكي، في أكبر جولة تمويل ما قبل التأسيسية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

قاد الجولة التأسيسية مجموعة من المستثمرين الدوليين:، Founders Capital وFoundation Ventures Raed Ventures وMSA Capital وGoodwater Capital.

تأسست Rabbit على يد أحمد يسري ووليد شبانة وإسماعيل حافظ وطارق الجريسي في أكتوبر ٢٠٢١، وهي شركة توصيل سريع عند الطلب، لتوصيل أغراض البقالة ومستحضرات التجميل والإلكترونيات في أقل من ٢٠ دقيقة.

قال أحمد يسري، الرئيس التنفيذي لشركة Rabbit. “نحن نبني مشروعًا تجاريًا بسرعة، وهو واضح في كيفية عملنا. فنقيس الأشياء بالثواني، لأننا في النهاية لا نعمل في تجارة التجزئة فقط، نحن في نحارب الوقت. نحن نعمل بجد لضمان توفير الوقت لك، لتتفرغ لإنجاز كثير من المهام في يومك”، يضيف يسري.

يضع فريق Rabbit معيارًا جديدًا تمامًا لصناعة البقالة في مصر والمنطقة الأوسع. إنهم يقدمون تجربة جديدة تمامًا للعملاء مقارنة بمحلات البقالة التقليدية والمتاجر المحلية”: كما قال لورينزو فرانزي، المستثمر في Global Founders Capital. وأضاف لورينزو: “نحن نتابع تقدمهم منذ ذلك الحين بداية ونحن متحمسون جدًا لدعم رحلتهم.

قال طلال الاسمري، الشريك المؤسس لشركة Read ventures: “في رائد فينشرز، نبحث دائمًا عن مؤسسين عالميين لديهم القدرة على أن يكونوا قادة في صناعتهم، ونعتقد أن مؤسسي Rabbit مع

رؤية طموحة وخبرة واسعة، يمتلكون القدرة على الريادة في مجال التسليم فائق السرعة، وليس في مصر فقط في مصر ولكن في المنطقة ككل”.

يقول وليد شبانة، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Rabbitفي حين أن التسليم في ٢٠ دقيقة في شوارع القاهرة المزدحمة يبدو وكأنه سحر، إلا أنه أصبح ممكنًا من خلال التكنولوجيا المسجلة التي بناها Rabbit”.

ويكمل شبانة: “يمكنك شراء منتج في ثوانٍ، والحصول عليه في غضون دقائق، من خلال تقنيتنا الرائدة في الصناعة التي تدعم إدارة المخزون المباشر، والاختيار والتعبئة السريع والعمليات والتسليم المحسن من نقطة إلى نقطة التي تجتمع معًا لضمان وصول طلبك في الوقت المحدد”.

يضيف أحمد يسري: “تركيزنا الدؤوب على خلق تجربة عملاء سحرية غير مسبوقة هو ما يجعل كل أرنب يعمل كل يوم”.

تخدم Rabbit حاليًا أربعة مواقع في وسط القاهرة: المهندسين والزمالك والمعادي ومدينة نصر، وتخطط لتوسيع مناطق التغطية قريبًا. كما تخطط أيضا لتغطية العديد من المدن الكبرى في الأشهر الـ ١٢ المقبلة، وتتوقع معالجة مئات الآلاف من الطلبات شهريًا.

يعيش الأرنب منذ منتصف أكتوبر. يضيف يسري: “يحب عملاؤنا تمامًا القيام بالتسوق اليومي في غضون 20 دقيقة”. “تركيزنا الدؤوب على خلق تجربة عملاء سحرية غير مسبوقة هو ما يجعل كل أرنب يعمل كل يوم.”

تخدم رابيت حاليًا أربعة مواقع في وسط القاهرة: المهندسين والزمالك والمعادي ومدينة نصر ، مع خطط لتوسيع مناطق التغطية قريبًا. تخطط Rabbit لتغطية العديد من المدن الكبرى في الأشهر الـ 12 المقبلة وتتوقع معالجة مئات الآلاف من الطلبات شهريًا.

حول Rabbit : تم إطلاق Rabbit في أكتوبر 2021 ، وهي شركة توصيل فائقة السرعة عند الطلب مع وعد بتقديم البقالة ومستحضرات التجميل والإلكترونيات وأكثر من 20 دقيقة باستخدام المتاجر المظلمة.