سهوله للتقسيط تعرف علي شركه سهوله للتقسيط والتمويل Souhoola

سهولة هي شركة تمويل استهلاكي تأسست في عام 2019. هدف سهولة هو تقديم حلول مالية تعتمد على التكنولوجيا، وتعمل هذه الحلول على زيادة الشمول المالي وتحسين حياة العديد من المصريين. وبسبب الصعوبات المالية المتصاعدة التي يعاني منها العديد من المصريين، فقد زاد الطلب على تمويل المستهلك والحلول المالية الإبداعية في مصر، و لذالك هدفنا هو الجمع بين خبراتنا المالية والتجارية لتطوير حلول تخفف بعض هذه الضغوط ، مما يسمح لعملائنا الاستمتاع بتجربة تسوق مذهلة.

نشاط ملحوظ للتمويل الاستهلاكي في سوق المال المصري خلال السنوات الماضية، في ظل النمو الغير مسبوق لقطاع الخدمات المالية غير المصرفية في السوق المحلية والنابع من الدعم الغير محدود من الهيئة العامة للرقابة المالية، فخلال عام 2022، إجمالي عدد عملاء شركات التمويل الاستهلاكي المعروفة باسم شركات التقسيط 383.9 ألف عميل بإجمالي قيمة التمويل 4 مليارات جنيه.

تهدف سهوله لتقديم حلول تمويلية لجميع شرائح المستهلكين في السوق المصري، مع التركيز بشكل خاص على المستهلك الذي ليس لديه خدمات بنكية، من خلال احدث التطبيقات ذات الصلة. وضع معايير جديدة وأفضل الممارسات كشركة رائدة في مجالات التمويل الاستهلاكي وتقديم حلول مبتكرة و متميزة للسوق المصري.

نبذة عن شركة سهولة

أسست سي آي كابيتال شركة سهولة عام 2019 وتعمل في مجال التمويل الاستهلاكي، وتقدم تمويل لشراء كافة السلع المعمرة والسيارات بجميع أنواعها، وللحصول على خدمات الرعاية الصحية، والخدمات التعليمية وخدمات السفر والسياحة، أو لتمويل أي عمليات شراء.

ازاي تشترك في تطبيق سهولة

ماهي السلع والخدمات الخاضعة للتمويل الاستهلاكي المقدمة من شركات التمويل الاستهلاكى؟

جميع السلع والخدمات (على سبيل المثال والحصر)
السلع
-المركبات والسيارات الركوب وقطع غيار.
-الأثاث وتجهيزات المنازل.
-الملابس والأحذية والساعات والمجوهرات والنظارات.
-المستحضرات والمستلزمات الطيبة والتجميلية.
-الأدوات والملابس الرياضية.
-السلع المعمرة (الأجهزة المنزلية – الكهربائية – الإلكترونية)
-المشتريات الصادر بفاتورة واحدة من المحال والسلاسل التجارية المختلفة.
-لعب الأطفال الكتب والأدوات المكتبية والمواد الغذائية.

الخدمات
-الخدمات التعليمية والطبية وتمويل مقابل العضوية والاشتراكات للأندية الرياضية.
-خدمات صيانة المركبات وسيارات الركوب والأجهزة والمعدات الاستهلاكية.
-خدمات السفر والسياحة.
-التشطيبات والتجهيزات المنزلية حلول الطاقة المتجددة للمنازل.
– تمويل المقابل المستحق عن وثائق التامين وذلك بمراعاة عدم مزاولة الشركة لأي أنشطة التأمين والأنشطة المكملة لها.

ماعدا كل السلع والخدمات الخاضعة لقوانين التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم والتمويل متناهي الصغر أو شراء العقارات من خلال المطورين العقاريين.

القومي (2020، 2030) الذي أقره مجلس النواب المصري .

أهمية التمويل الاستهلاكي:

– بالنسبة للمنتجين يحقق التمويل الاستهلاكي منافع متعددة حيث يساهم في زيادة الطلب على الأصول والمعدات الاستهلاكية التي ينتجونها بما يحسن من كفاءة الانتاج والربحية
– من جهة المستهلكين فهو يساعد على تحسين مستويات معيشتهم وقدرتهم على شراء منتجات لا يقدرون على تكلفتها بالدفع الفوري وكذلك على حسن تخطيط إنفاقهم.
– على مستوى الاقتصاد القومي فإن آليات التمويل الاستهلاكي تساعد على زيادة الطلب المحلي وبالتالي زيادة الاستثمار والتشغيل والنمو الاقتصادي،
– تدفع القطاع العائلي إلى استخدام أفضل للموارد وإلى زيادة قدرته على التخطيط والادخار.
– وأخيرا يعد التمويل الاستهلاكي أحد الوسائل الرئيسية لتحقيق العدالة الاجتماعية لأنه يتيح للطبقات متوسطة ومحدودة الدخل باستخدام الخدمات المالية بدلا من قصرها على الشركات الكبرى والأفراد ذوي الملاءة المالية.

وهذا السبب الأخير هو ما دفع المجتمع الدولي لاعتبار “الشمول المالي” (Financial Inclusion) من أركان أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة في دورة الجمعية العامة التاسعة والستين.

ماهي الجهة الرقابية المنوطة بالإشراف على التمويل الاستهلاكي؟

– يخضع نشاط التمويل الاستهلاكي لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية باعتبارها الجهة التي اختصها قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2020.

وحققت شركة سي أي كابيتال القابضة أرباحاً بلغت 3.28 مليون جنيه، خلال الربع الأول من 2021، مقابل أرباح بلغت 101.86 مليون جنيه الفترة المماثلة من 2020.

وووافقت عمومية الشركة فى 25 مارس الماضى على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 200 مليون جنيه فى صورة كوبون بواقع (20 قرشا للسهم ).

وبدأت سهولة للتمويل الاستهلاكي نشاطها نهاية عام 2019، وتخطط الشركة للتوسع خلال الفترة القادمة بمحافظات القناة : السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، إضافة إلى الشرقية ومحافظات جنوب الصعيد (قنا ـ سوهاج ـ أسوان) عبر التعاقد مع تجار جدد.

توجه بنك مصر لشراء «سى آى كابيتال» يخلق ميزة للكيانين، وستضيف الأخيرة للبنك منصة أنشطة للخدمات المالية غير المصرفية تتضمن التأجير التمويلي، والتمويل متناهى الصغر والتمويل الاستهلاكي، والتمويل العقاري، وأيضا مجالات السمسرة والاستشارات، وفى الوقت نفسه سيخلق البنك مظلة قوية للشركة تتيح لها إمكانية الحصول على تمويلات لأعمالها بصورة أيسر.