إمداد الإماراتية تتوقع ضخ 28 مليون دولار استثمارات مصر

وقعت كلا من مجموعة “إمداد” الإماراتية و LMD المصرية اتفاقية شراكة لتوفير خدمات إدارة المرافق طبقًا للمعايير العالمية للمستأجرين والعملاء بكافة المواقع المتميزة في مصر . وستقدم الشركة الجديدة خدماتها انطلاقا من مقرها بالقاهرة الجديدة، إلى كافة الأنحاء في مصر من خلال المطورين والعملاء المشتركين وعدد من القطاعات بما فيها قطاع الضيافة والتجزئة ومحفظة مشروعات شركة LMD .

وتشمل الشراكة توفير خدمات إدارة المرافق طبقًا للمعايير العالمية للمستأجرين والعملاء بكافة المواقع المتميزة، مستفيدة في ذلك بالخبرة الكبيرة التي تمتلكها “إمداد” الرائدة في مجال توفير خدمات إدارة المرافق المتكاملة والمستدامة، في تقديم مجموعة من الخدمات المتنوعة المباشرة وغير المباشرة لتعزيز جودة الحياة للمقيمين.

تهدف الإتفاقية إلى تقليل تكاليف عمليات التشغيل للمباني علي المدي الطويل من خلال حماية وتعزيز اصول إدارة المرافق مع التركيز علي خلق قيمة مضافة والدفع بمعايير عالية الجودة داخل السوق المحلي، وتسعي إمداد إلى توظيف ما يزيد عن 2000 موظف فى مصر في غضون عام 2026، فضلًا عن تطلعها للمزيد من التوسع وتعزيز مكانتها بالسوق المحلي. وسيكون تركيز المرحلة الأولي بشكل محوري علي تطوير الأدوار الهندسية والخدمات المباشرة، مع خلق فرص إضافية للإدارة وخدمات الدعم والدعم الإداري.

وقال المهندس عمرو سلطان الرئيس التنفيذي لشركة LMD إن الاستدامة والتناغم وخلق القيمة تمثل عنصر رئيسي وجزء لا يتجزأ فى كل جانب من جوانب أعمال الشركة، ولهذا جاءت الشراكة مع “إمداد” ، حيث يتشارك الطرفات في القيم والإلتزام، لتقديم حزمة غير مسبوقة من حلول إدارة المرافق في السوق المصري، مستفيدين في ذلك بما لدينا من خبرات متميزة ومحافظ خدماتنا ومنتجاتنا.” وصرح “جمال لوته” الرئيس التنفيذي لمجموعة “إمداد” بأن الشركة تسعى لأن تكون المزود الرائد في مجال إدارة المرافق فى مصر من خلال إتفاقية الشراكة المبرمة مدعومة في ذلك بما تمتلكه من سجل حافل من الأعمال، هذا ومن المتوقع أن تبدأ أعمالها بالربع الثالث من العام الجاري 2022.

وتخطط المجموعة لتعزيز خدماتها داخل البلاد علي المدي المتوسط والبعيد عبر تقديم خدمات حالية تم تصميمها خصيصًا من قبل أقسام أعمالها، ومجموعة متنوعة من الخدمات من قبل قسم الخدمات البيئية وخدمات مكافحة الحرائق من خلال قسم الأمن والسلامة (فيجن سيفتي) وخدمات المصاعد والسلالم المتحركة من قبل الأتمتة (نيجما).

إمداد هي الشركة الرائدة في الشرق الأوسط للخدمات المتكاملة لإدارة المرافق، وهي عضو مؤسس في جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق )ميفما(، وتوظف قوة عاملة متعددة الثقافات تضم أكثر من 6,000 من الأيدي العاملة الماهرة من أكثر من 37 دولة.

وتوقع “لوتاه” أن تسجل الشركة نمواً في حجم أعمالها خلال العام الجاري بنسبة 15%، مقارنة بالعام الماضي، علماً بأن نسبة نمو أعمالها على مدى السنوات الماضية لم يقل عن 10% سنوياً، رغم التحديات التي واجهها القطاع. وقال خلال لقاء صحفي، إن المجموعة تستهدف توسيع شبكة عملائها في السوق المحلية، بالإضافة إلى بعض الأسواق الخارجية المختارة مثل السوق المصرية والسعودية، مشيراً إلى أن دخول السوق المصرية سيكون قبل نهاية العام الجاري، وهناك مفاوضات متقدمة مع شركات في السعودية، من المتوقع التوقيع معها خلال العام الجارى أو العام المقبل.

3500 عقد إجمالى عقود المجموعة وأضاف “لوتاه” أن إجمالي عقود مجموعة “إمداد” في مختلف المجالات وصل إلى أكثر من 3500 عقد مع مؤسسات حكومية واتحادية ومحلية وشركات عامة وخاصة، ونجحت المجموعة في تجاوز مرحلة “كورونا” من خلال تعاملها المرن، وتسهيل عمليات الدفع، وتخفيض الأسعار بنسب تراوحت بين 15 – 20%، مشيراً إلى أن المنافسة في سوق إدارة العقارات في الإمارات تجاوز مجرد تقديم الخدمات إلى الابداع والابتكار في تقديم هذه الخدمات، ما مكن المجموعة من المحافظة على 97% من عملائها منذ بدايته وحتى الآن، على الرغم من وجود منافسة كبيرة في السوق.

وأوضح “لوتاه” أن “إمداد” توفر خدمات شاملة لإدارة المرافق عبر مجموعتها المتكاملة من وحدات العمل والشركات الفرعية، وتشمل محفظتها أكثر من 5453 هكتاراً من المواقع التجارية والصناعية والسكنية المدارة عن طريق طواقم العمل في المجموعة الذي وصل عددهم إلى أكثر من 8000 يتوزعون على 45 جنسية، مشيراً الى أنها تستحوذ تقريباً على 5% من إجمالي حجم سوق إدارة المرافق في الإمارات، كما أنها تتصدر السوق المحلية في المجال البيئي الذي يتعلق بنقل وتوصيل النفايات وفرزها وإعادة تدويرها، وتخطط المجموعة للاستحواذ على 4 شركات في السوق المحلية، ما ينعكس على زيادة حصتها السوقية.

وقال إن المجموعة تقوم بتدوير أكثر من 210 ألف طن سنوياً، عبر برامج فصل النفايات، كما توفر الشركة مجموعة شاملة من خدمات إدارة المرافق من ضمنها الحلول البيئية وخدمات استدامة المياه والطاقة، والحلول المؤتمتة، ومكافحة الحشرات، وغيرها، كما أنها تعمل في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والمؤسسات المالية وقطاع الضيافة والقطاع السكني والقطاع التجاري والتجزئة.

مجموعة إمداد مملوكة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومیة وتتألف من مجموعة من الشركات التي تقدم خدمات متكاملة ومستدامة لإدارة المرافق. تأسست الشركة في العام 2007، ویقع مقرھا في دبي وتملك مكاتب وأفرع في أبوظبي وكل أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. تتميز إمداد بقدرتھا على تحسین القدرات التشغیلیة لقاعدة عملائھا المتنوعة والتي تضم المناطق الحرة والمجتمعات السكنیة والبنوك والمراكز التجاریة وغيرها الكثير. تمتلك مجموعة إمداد القدرات والإمكانیات لتقدیم حلول متكاملة لإدارة مرافق عملائھا. یتم توفیر الخدمات الثقیلة لإدارة المرافق والخدمات البیئیة مباشرة من شركة إمداد الرئیسیة.

كما يوجد أيضا العدید من الشركات التي تم تأسیسھا بداخل المجموعة لتوفیر حلول مخصصة قد یحتاجھا العملاء لمرافقھم المختلفة، ومن هذه الشركات إسناد التي تختص بالخدمات الخفيفة لإدارة المرافق، امتداد التي تختص بحلول الطاقة، فرز التي تختص باستعادة المواد وتحضيرها لإعادة التدوير، هوم برو التي تقدم الخدمات المنزلية لإدارة المرافق، فيجن سيفتي لحلول الأمن والسلامة، نيجما لحلول الأتمتة، وإمداد الباطنة. تعمل هذه الشركات معاً لتقديم باقة شاملة من الحلول تحت سقفٍ واحد. إمداد حاصلة على العديد من شهادات الجودة مثل الأيزو 9001، و 14001، و 50001، بالإضافة إلى معايير الصحة والسلامة المهنية OHSAS 18001 منذ العام 2006. كما حازت إمداد على أكثر من 32 جائزة مرموقة معترف بها في مجال إدارة المرافق لتصبح بذلك الشريك المفضل لنخبة ملاك ومدراء العقارات.

تم تأسيس نيجما في العام 1988 كشركة تقدم خدمات صيانة وتحديث المصاعد والسلالم المتحركة، وعلى مدى السنين توسعت أنشطتها لتشمل العديد من حلول الأتمتة الأخرى. نيجما اليوم شركة رائدة في هذا المجال وتتميز بتقديمها مجموعة مكتاملة من الحلول المبتكرة، وهي مملوكة بالكامل من قبل مجموعة إمداد. تعمل نيجما من خلال مجموعة إمداد مع الملاك والمطورين، وتعمل كذلك بشكل مستقل مع شركات إدارة المرافق الأخرى لبيع وتركيب وصيانة حلول الأتمتة. نقدم في نيجما حلول متكاملة لشركات إدارة المنشآت السكنیة والتجاریة، المتاجر متعددة الأقسام، مراكز التسوق، ملاك المنازل، وشركات إدارة المرافق.