بنك أبوظبي الأول إعلان عرض استحواذ على ستاندرد تشارترد في 4 حالات

أعلن بنك أبوظبي الأول في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أنه أعلن خلال يناير الماضي أنه كان في السابق في المراحل المبكرة جدا من تقييم عرض محتمل لبنك ستاندرد تشارترد بي إل سي وأنه لم يعد يفعل ذلك. وأشار بنك أبوظبي الأول إلى التكهنات الصحفية الأخيرة فيما يتعلق بستاندرد تشارترد، ويؤكد من جديد أنه لا يقيم عرضا محتملا لستاندرد تشارترد.

وقال إن بنك أبوظبي الأول، وأي شخص يتصرف بالتنسيق معه، ملزم بالقيود المنصوص عليها في القاعدة 2.8 من كود المملكة المتحدة والقاعدة 31.1 (ج) من كود هونج كونج.

وأضاف: لأغراض القاعدة 2.8 من كود المملكة المتحدة والقاعدة 31.1 (ج) من كود هونج كونج يحتفظ بنك أبوظبي الأول، وأي شخص يعمل بالتنسيق مع بنك أبوظبي الأول، بالحق في الإعلان عن عرض أو عرض محتمل للشركة أو تقديم أو المشاركة في عرض أو عرض محتمل للشركة ، في غضون ستة أشهر من تاريخ هذا الإعلان في الحالات التالية:

وتمثل الحالية الأولى موافقة مجلس إدارة الشركة، وثانياً إذا أعلن طرف ثالث عن نية أكيدة لتقديم عرض للشركة؛ وإذا أعلنت الشركة عن اقتراح تنازل بموجب القاعدة 9 لأغراض كود المملكة المتحدة أو اقتراح «تبييض whitewash» لأغراض كود هونج كونج أو الاستحواذ العكسي .

وأخيراً، إذا كان هناك تغيير جوهري في الظروف على النحو الذي تحدده هيئة عمليات الاستحواذ والاندماج في المملكة المتحدة، والمدير التنفيذي لعمليات الاستحواذ في هيئة هونغ كونغ للأوراق المالية والعقود الآجلة.

وارتفعت أرباح بنك أبوظبي الأول بنسبة 7 بالمائة بنهاية عام 2022، مقارنة بأرباح عام 2021. وأشار البنك إلى أن أرباحه بلغت 13.411 مليار درهم بنهاية عام 2022، مقارنة بأرباح قدرها 12.531 مليار درهم خلال 2021.