بي دبليو سي تحتفل بافتتاح مركزها الرائد للتكنولوجيا والابتكار في مصر

افتتحت بي دبليو سي اليوم مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار (ETIC)، وهو مركز لأحدث التقنيات، يجمع بين خبرات المجال والقدرات الرقمية لشركة الخدمات المهنية من أجل ابتكار الحلول الرقمية، وبنائها، وتعميمها. ويشكّل هذا المركز دليلًا على التزام بي دبليو سي بإسراع وتيرة تحوّل الأعمال، وتنمية المواهب المحلية. كما يعتبر أحدث إضافة للشركة في سلسلة توريد خدمات التنفيذ والخدمات المدارة في الشرق الأوسط.

شهد حفل الافتتاح حضور ضيوف مميّزين، من بينهم سعادة السفير البريطاني في مصر السيد غاريث بايلي، الحائز على وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة ضابط؛ والسيد أليكسيس دون، رئيس قسم التنمية الاقتصادية في السفارة الألمانية، بالإضافة إلى شركاء رئيسيين، وروّاد المجال في منطقة الشرق الأوسط، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وهولندا.

يأتي تأسيس مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار لتسليط الضوء على التزام بي دبليو سي بمواصلة الاستثمار في التحول الرقمي للأعمال التي تدعمها المواهب الماهرة في مصر. وسيعمل خبراء التكنولوجيا في المركز عن كثب مع فرق بي دبليو سي الاستشارية من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، ومن المملكة المتحدة، وألمانيا، وهولندا لإنشاء حلول تقنية تركز على خبرات الشركة في المجال التكنولوجي على صعيد التطبيقات الخاصة بالمؤسسات، والبيانات والتحليلات، والأمن السيبراني، والتطورات المخصصة.

وقد أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن اهتمام الشركات العالمية ومن بينها شركة “بى دبليو سى” للاستثمار فى مصر وتوظيف الشباب المصرى فى مراكزها المتخصصة فى تطوير التكنولوجيات المتقدمة يعكس المكانة المتميزة لمصر على الخريطة العالمية لتطوير وتصدير التكنولوجيا المتقدمة وخدمات القيمة المضافة بنظام التعهيد ويؤكد على ثقة الشركات العالمية فى كفاءة الشباب المصرى؛ مشيرا إلى حرص الدولة على مضاعفة الصادرات الرقمية وتهيئة بيئة محفزة للاستثمار فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات العابرة للحدود من خلال تقديم الدعم اللازم للشركات العالمية لتوسيع نطاق أعمالها بمصر، وتوفير بنية تحتية قوية، بالإضافة إلى توفير قاعدة من الكوادر المؤهلة على أعلى مستوى فى كافة التخصصات التكنولوجية.

بي دبليو سي تحتفل بافتتاح مركزها الرائد للتكنولوجيا والابتكار في مصر

قال وائل مصطفى، الشريك في بي دبليو سي الشرق الأوسط ورئيس مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار: “في خضم الثورة الرقمية التي تشهدها مصر، يشرفنا أن نلعب دورًا في أجندة التحول الرقمي في البلاد. تعتبر هذه مناسبة بالغة الأهمية حيث نحتفل بإطلاق مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار، والذي يشكّل خطوة هامة في تحقيق الرؤية الجماعية لبي دبليو سي، كما يمثل خطوة مهمة للشركة منذ وجودها طويل الأمد في مصر. يظل التزامنا ثابتًا في اكتشاف وابتكار الحلول لتعزيز الثقة وتحقيق نتائج مستدامة. ونحن على ثقة من أن مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار سيعزز قدراتنا الرقمية الحالية في الابتكار والإبداع، ليس فقط على مستوى المنطقة ولكن على مستوى العالم أيضًا.”

أوضح ديفيد بادويك، مدير العمليات للاستشارات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في بي دبليو سي وعضو مجلس إدارة مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار: “يسر بي دبليو سي أن تكون في مصر للاحتفال بتأسيس مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار. إن بيئة الأعمال في مصر المرحبة بالشركاء وقاعدة المواهب القوية تجعل منها موطنًا مثاليًا لأحدث إضافة لدينا لدعم قدراتنا التكنولوجية والابتكارية. ونحن نرى استثمارنا في مركز التكنولوجيا والابتكار في مصر استثمار استراتيجي وطويل الأمد سواء بالنسبة لعملائنا أو للقوى العاملة في المستقبل. إن الجمع بين المواهب والكوادر الماهرة في مجال التكنولوجيا في مصر وخبرة بي دبليو سي، تمكننا من خدمة عملائنا في المجالات الرئيسية مثل ساب وسيلز فورس ومايكروسوفت وخدمات السحابة وتحليلات البيانات والأمن السيبراني في السوق المصري وكذلك أسواق الشرق الأوسط وأوروبا. ومن خلال الجمع بين أفضل ابتكارات الأعمال والتكنولوجيا، يعزز المركز عروضنا الحالية ويعد إضافة إيجابية للاقتصاد الرقمي المتسارع في مصر”.

وعلقت سوزان أرنولدي، شريك والرئيس المسؤول في قسم التحول التكنولوجي في بي دبليو سي ألمانيا ورئيس قسم تحول التنفيذ في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في بي دبليو سي: “يمثل افتتاح مركز التكنولوجيا والابتكار في مصر الخطوة التالية المهمة من الناحية الإستراتيجية في تعاوننا المستدام والمتنامي في مصر كما أنه علامة بارزة في إستراتيجيتنا العالمية للتسليم. نحن متحمسون لفرصة العمل معًا على أحدث التقنيات ونماذج الأعمال الرقمية الجديدة والحلول الرقمية المتطورة لعملائنا ونتطلع إلى توسيع قاعدة المواهب لدينا وتعزيز التبادل الثقافي والفكري.”

وبحسب استطلاعنا السادس والعشرين لانطباعات الرؤساء التنفيذيين، فإن 66% من الرؤساء التنفيذيين يتوقعون اعتماد تكنولوجيا السحابة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، وغيرها من التقنيات التشغيلية المتقدّمة، لذلك يعتبر صقل مهارات القوى العاملة ركيزة أساسية لتحقيق التحوّل الرقمي. ويقوم مركز التكنولوجيا الرائد على القدرات الرقمية الموجودة التابع لـ بي دبليو سي، بتقديم فرصًا متنوعة للقوى العاملة في مصر، وهو ما يساهم في تمكين الشركة من تحقيق أهدافها المتمثّلة في ابتكار طرق جديدة لتحقيق التحوّل الرقمي عبر استخدام المهارات والتقنيات الملائمة.

وخلال السنة الماضية، وقّعت بي دبليو سي مذكرة تفاهم استراتيجية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، الذراع التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، لتعزيز استثمار الشركة المتواصل في قدراتها وتماشيًا مع رؤيتها التي ترمي إلى التوسّع عبر المنطقة بشكل عام وفي مصر بشكل خاص.