بساطة باي منصة مدفوعات إلكترونية جديدة في مصر

دخلت « بساطة باي » حلبة المنافسة علي كعكة المدفوعات الالكترونية في مصر ، بعد أن اعلنت شركة بساطة القابضة – الكيان الناتج من دمج شركتي مصاري و بي ” عن اطلاق ” بساطة باي ” لتعزيز موقعها داخل هذا السوق بسبب الطلب المتزايد من مزودي الخدمات والتجار والشركات والمستهلكين على حلول الدفع الإلكتروني الآمنة والسلسة بأسعار تنافسية.
أعلنت شركة بساطة القابضة إطلاق “بساطة باي” لتكون واحدة من كبرى شركات وبوابات الدفع الإلكتروني الجديدة في مصر، وفق بيان للشركة.
إطلاق “بساطة باي” جاء نتيجة لعملية التطوير والدمج بين شركتيّ “مصاري” و”بي”، وتماشيًا مع الطلب القوي والمتزايد من مزودي الخدمات والتجار والشركات والمستهلكين على حلول الدفع الإلكتروني الآمنة والسلسة بأسعار تنافسية.
الشراكة جمعت بين ثنائي يملك شبكة واسعة من نقاط البيع المتاحة عبر الأكشاك ومحلات السوبر ماركت والصيدليات ومتاجر التجزئة بأكثر من 160 ألف نقطة بيع، وبما يتجاوز 30 مليون عميل في 27 محافظ، بإجمالي إيرادات تجاوزت 50 مليار جنيه.
وجاءت هذه الشراكة الاستراتيجية منقسمة بين شركة “إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية” وشركة “بي انفيستمينتس القابضة”، وشركة”بي بي إي بارتنرز”، وشركة “فودافون مصر.”
تستهدف “بساطة” تبسيط المعاملات المالية للأفراد والتجار والشركات، لتقديم أحدث حلول الدفع الإلكتروني المبتكرة لعملائها.
من خلال تطبيق “بساطة باي”، يمكن للأفراد الاستمتاع بالدفع الإلكتروني باستخدام هواتفهم على نظامي أندرويد وآيفون، وكذلك اختيار الدفع التلقائي بسهولة.
تدعم ماكينات “بساطة” استخدام رموز QR وتكنولوجيا “NFCs”، وبالتالي يستطيع التجار استقبال المدفوعات إلكترونيًا لتوفير تجربة دفع آمنة وأكثر سهولة لعملائهم، دون الحاجة لأي بطاقات بنكية أو كاش.
“بساطة”، تُقدم خدمات إضافية للسحب والإيداع النقدي Cash in and Cash out من خلال شبكتها الضخمة من نقاط البيع المنتشرة على نطاق واسع في محافظات مصر، والتي يمكن العثور عليها بسهولة في مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت والأكشاك ومحلات البقالة.
الرئيس التنفيذي لشركة بساطة، كريم شحاتة، قال إن “بساطة باي” ستشكل علامة فارقة في رحلة قطاع المدفوعات الإلكترونية، بتركيزها على حلول الدفع الآمنة التي تتم بكل سهولة وفي ثوانٍ قليلة، وذلك لتمكين الشركات والتجار والأفراد على حد سوا.
شحاتة، أضاف أن الشركة زودت التجار ببوابة الدفع الخاصة بها، والتي تمكنهم من قبول المدفوعات باستخدام بطاقات الخصم أو الائتمان بصورة فورية في نقاط البيع وأيضا أونلاين، لأن كل تركيزنا ينصب على جعل المعاملات المالية سريعة وسهلة وآمنة.
تسعى “بساطة” لتلبية احتياجات العملاء وتوفير العديد من الخدمات المالية التي يصل عددها إلى أكثر من 1800 خدمة، ومنها خدمات الاتصالات وتحصيل فواتير المرافق ومعاملات الشركات وفودافون كاش والتعاملات عبر الإنترنت وتحصيل الأقساط المالية والخدمات الحكومية ومدفوعات الشركات وغيرها.
رئيس القطاع التسويقي لشركة بساطة، عثمان بدران، تحدث عن استراتيجية الشركة المقبلة وقال، إننا نعتمد على أحدث خدمات المدفوعات الإلكترونية، ولتوفير خدماتنا بشكل أسهل، قدمنا ماكينة الخدمة الذاتية (SST)، مع تطوير قطاع التكنولوجيا المالية بالشركة لتقديم كافة الخدمات بشكل أبسط للجميع.
بدران، أكد على حرص “بساطة” على التوسع في شراكاتها والتعاون مع مقدمي الخدمات بمختلف القطاعات بهدف زيادة الحصة السوقية والانتشار أكثر في مصر والمنطقة بأكملها، وهو ما سيساهم في الوصول لعدد أكبر من العملاء بجانب توفير محفظة متنوعة من الخدمات الجديدة.
رئيس قطاع التسويق للأفراد بفودافون مصر، كريم عيد، قال إن فودافون تعمل دومًا على إبرام شراكات مع كبرى المؤسسات في مجال خدمات الدفع الإلكتروني لدعم التحول الرقمي.
عيد، أوضح أن الشراكة مع بساطة تأتي في ظل زيادة الطلب على خدمات الدفع الإلكتروني والتي تسهل من حياة المواطنين عن طريق إتمام المعاملات اليومية المختلفة بكل سهولة وسرعة وأمان.
ومن خلال الشراكة ستتمكن “فودافون” من الوصول لأكبر عدد من عملائها من خلال شبكة نقاط الدفع الإلكتروني الخاصة بشركة بساطة والتي تصل لأكثر من 160 ألف نقطة بيع ومحفظة مفعلة تتواجد وتتوزع خدماتها عبر 27 محافظة ، أوضح عيد.